5 مايو 2024 02:45 25 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

تغطية الجنازات.. كواليس اجتماع نقابة الصحفيين مع «المهن التمثيلية».. فيديو

بوابة الكلمة

قال الكاتب الصحفي، جمال عبدالرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين، إن تغطية الجنازات للمشاهير حق أصيل للصحفي والإعلامي، مشيرا إلى أنها توثق هذه الظاهرة خاصة المشاهير والشخصيات العامة.

وأضاف الكاتب الصحفي، جمال عبدالرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، والإعلامي أحمد دياب، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصحافة والإعلام دورهما احترام خصوصية أهل المتوفي، أثناء تغظية الجنازات، لافتا إلى أن التجاوزات ترصد من بعض الشخصيات التي تستهدف الربح، ولا علاقة لهم بالصحافة من قريب أو بعيد.

وأشار الكاتب الصحفي، جمال عبدالرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين، إلى أن اجتماع نقيب الصحفيين مع نقيب المهن التمثيلية، كان مثمرا للغاية، وتم الاتفاق على وضع آليات ومعايير لتغطية الجنازات خاصة للمشاهير، والاتفاق على عدم التصوير من أمام المقابر ، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش التجاوزات في جنازات الفنانين.

وأوضح سكرتير نقابة الصحفيين، أنه تم التنسيق مع شركة لتنظيم التغطية الصحفية لجنازات الفنانين، وتخصيص أماكن للعزاء والتغطية الصحفية مع الفنانين المشاركين في العزاء، والالتزام الكامل بها، وتم الاتفاق على تخصيص أماكن محددة في جنازات المشاهير للتغطية الصحفية.