18 مايو 2024 12:59 10 ذو القعدة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

بوابة الكلمة

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة "دورى nile".

بهذا الفوز وصل الأهلي للنقطة 27 في المركز العاشر بجدول الدوري، بينما توقف رصيد الجونة عند النقطة 28 في المركز التاسع، حيث لعب الأهلي 13 مباراة بينما لعب الجونة 20 مباراة.

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين بدون خطورة من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب، في محاولة من الفريقين للسيطرة على مجريات اللعب والاستحواذ على المباراة، قبل ان يفرض الأهلي سيطرته على اللعب بعد مرور أول ربع ساعة.

وهدد أيمن موكا لاعب الجونة مرمى الأهلي بتصويبة في الدقيقة 21 ولكن ارتطمت بقدم محمد عبد المنعم في طريقها إلى مرمى مصطفى شوبير وتحولت إلى ركنية، وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الجونة ولعبها معلول عرضية على رأس عبد المنعم الذي لعبها سهلة في يد أحمد مسعود حارس الجونة.

أحرز إمام عاشور هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 37 من تصويبة بعيدة المدى من خارج منطقة جزاء الجونة لتسكن الشباك على يمين مسعود، ليفض الاشتباك بعدما سيطر الأحمر على مجريات اللعب بالكامل، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

واستمر الأهلي في السيطرة على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، ولكن بدون خطورة على مرمى الجونة، وأجر الأهلي تغييرين في الدقيقة 60 بنزول رضا سليم وأكرم توفيق بدلا من بيرسي تاو وكريم نيدفيد.

وسجل محمود متولي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62 برأسية من متابعة عرضية علي معلول والتي لمسها في الطريق وسام أبو علي، وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 70 بنزول مروان عطية ومحمود كهربا بدلا من إمام عاشور ووسام أبو علي.

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 78 نتيجة عرقلة حسين الشحات من لاعب الجونة، وتقدم محمود كهربا لتسديدها وسجل منها الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 80 من عمر المباراة، وأجرى الأهلي تغيير خامس بنزول أنتوني موديست بدلا من حسين الشحات.

وأحرز موديست الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 82 ولكن ألغاه حكم الرابة يداعي وجود تسلل على رضا سليم الذي مرر الكرة لموديست، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي بثلاثية حتى نهاية المباراة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

الدفاع: عمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول.‏

الوسط: كريم نيدفيد وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور

الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبو علي.‏

وتواجد على مقاعد بدلاء الأهلى أمام الجونة كل من: خالد عبد الفتاح ومحمود كهربا وأكرم توفيق ورضا سليم ‏ومروان عطية ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست ومحمد هاني.‏

فيما جاء تشكيل الجونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

الدفاع: صبري رحيل، كمال أبو الفتوح، أحمد عبد الرسول، أحمد محمود.

الوسط: أحمد شوشة، رضا صلاح، محمد الدغيمي.

الهجوم: أيمن موكا، فرانك إيتوجا، أرنو راندريانانتينانيا.

وتواجد على مقاعد بدلاء الجونة: صبحي سليمان - حسام غانم – محمد الصباحي – نور السيد – أليو جاتا – أشرف مجدي – عبد الله هاشم – كريست بيكالي– مازن ياسر