29 أبريل 2024 05:36 20 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الميديا

مصر والقضية الفلسطينية.. جهود دولية وتحركات لحل خلاف الفصائل.. فيديو

بوابة الكلمة

أكد الكاتب الصحفي جمال حسين، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا للقضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر تتصدر الدول في السعي لحل الأزمة وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من توحيد الفصائل الفلسطينية أولا وحل المشكلات والأزمات الداخلية ثم البدء في التحرك للتصدي للاحتلال والدفاع عن القضية في المحافل الدولية، لافتا إلى أن هناك خلافا داخليا لابد من حله والوصول إلى رؤى وتوافق بين جميع الفرقاء في الداخل.

ولفت إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي دائما ما تتدخل لحل جميع الأزمات الداخلية في فلسطين كذلك الدفاع عن القضية في الأمم المتحدة وجميع المحافل الدولية، وأيضا في وقف العدوان من قبل الجانب الإسرائيلي وهو ما حدث كثيرا في الفترات الأخيرة.

وأوضح أن العالم لن ينظر للقضية بشكل كامل طالما هناك خلافي في الأوساط الفلسطينية، ولابد من العمل على حلها، مبينا أن مصر والأردن يبحثان دائما الحلول من أجل التسوية وحل الخلافات والسعي لحصول فلسطين على حقوقها كاملة وفقا للشرعية الدولية.

ونوه بأنه آن الآوان أن تتحد الفصائل الفلسطينية من أجل حل القضية، مؤكدا أن القضية ليست قضية فصائل ولكنها قضية أمة ولابد من التوافق والتوصل إلى حلول لتسوية الأزمات الداخلية أولا.