21 مايو 2024 23:00 13 ذو القعدة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الميديا

وزير الخارجية السعودي: حريصون على استقرار الدول المهددة من «داعش»

بوابة الكلمة

أكد فيصل بن فرحان، وزير الخارجية المملكة العربية السعودية، أهمية التعاون مع الجميع من أجل دعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، والقضاء على جميع أنشطته وامتداداته الإجرامية، فضلا عن مواجهة محاولاته الشيطانية في استغلال وتنجيد الأطفال والشباب.

وأشار«فرحان»، خلال كلمته أثناء الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، والذي أذاعته «القاهرة الإخبارية»، إلى أن المملكة العربية السعودية تحرص على استقرار الدول التي استغل هذا التنظيم أراضيها من أجل تنفيذ مخططاته التدميرية، منها سوريا والعراق، مشيدا بجهود العراق الحاسمة وتنسيقها المستمر مع التحالف الدولي للقضاء على التنظيم.

وأوضح أنّ المملكة ساهمت في تمويل جهود إعادة الإعمار في العراق، تقديرا لجهود أخواتنا في العراق، موجها الشكر لمجموعات العمل للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهاربي على مجهوداتهم في مكافحة التنظيم ومنع انتشاره.

وأعلن عن انضمام المملكة العربية السعودية لرئاسة مجموعة التركيز المعنية بالشأن الإفريقي، لمواجهة مخاطر تنظيم داعش، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة المغرب وجمهوريتي إيطاليا والنيجر، معربا عن ترحيبه بالتوجه لإنشاء مجموعة التركيز المعنية بمحافحة التنظيم داعش في أفغانستان.

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان المملكة العربية السعودية تنظيم داعش موقع الكلمة الاخباري