25 يوليو 2024 09:26 18 محرّم 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الميديا

رقام صادمة.. أحمد موسي يعلن أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسوق| فيديو

بوابة الكلمة

وجه الإعلامي أحمد موسى، نصيحة إلى العائلات والأشخاص المقبلين على الزواج، وذلك عقب عرضه أسعار الأجهزة الكهربائية في حلقة أمس الإثنين، موضحًا أن فريق عمل البرنامج أجرى تقرير مصور عن أسعار الأجهزة الكهربائية من شارع «عبدالعزيز»، والأسعار صادمة، وستكون فوق طاقة المواطنين.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن خلال الفترات الماضية كان الأشخاص المقبلين على الزواج يدفعون 25 ألف لشراء الأجهزة الكهربائية، ولكن الآن الوضع تغير، وقد تصل أسعار الأجهزة الكهربائية فوق 100 ألف جنيه.

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن 100 ألف جنيه تكلفة الأجهزة الكهربائية، عند شرائها للأشخاص المقبلين، ويجب على الأزواج شراء الأجهزة الكهربائية الأساسية، مضيفا « بلاش شاشة في كل أوضة، بلاش غسالة أطباق، بلاش نكلف أنفسنا فوق طاقتنا».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أنه يجب على الأشخاص المقبلين على الزواج الجلوس معا، والاتفاق على الأجهزة الكهربائية اللازمة، حتى لا نكلف الشباب فوق طاقاتهم.

ولفت أحمد موسى، إلى أن الشخص المقبل الزواج يحتاج إلى شقة تبدأ سعرها من 600 ألف جنيه، وسعرها الان وصل إلى مليون جنيه، بالإضافة إلى أوضة النوم، وغيرها من الاحتياجات.

وأشار موسى، إلى أن هناك بعض التجار قاموا بتحزين الأجهزة الكهربائية في المخازن وعدم عرضها للبيع، وعند بيعها يكسب في القطعة واحدة أكثر من 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى وجود حالة ركود بسبب عزوف المواطنين عن الشراء.

وأفاد أحمد موسى: أسعار الأجهزة الكهربائية التي سيتم عرضها ستكون صادمة وغير مقبولة، حيث تبدأ أسعار الأجهزة الكهربائية كالتالي:

أسعار التلاجة العام الماضي كان تبدأ بـ9 آلاف جنيه ولكن العام الحالي تصل إلى 23 ألف جنيه

ثلاجة أخرى سعرها يزيد عن سعر المصنع أكثر من 25 ألف جنيه

سعر مبرد مياه العام الماضي 1500 جنيه وصل اليوم إلى 2900 جنيه

سعر الشاشة 32 بوصة العام الماضي 1800 جنيه بلغ 3500

سعر الغسالة العام الماضي يبدأ من 4 ألف جنيه والآن تبدأ 8 آلاف جنيه

سعر البوتجاز العام الماضي يبدا من 1800 جنبه، وسعرها الآن من 3700 جنيه

واستطرد أحمد موسى، أن في ظل ارتفاع الأسعار الحالية المواطن هيشتري منين، مشيرًا إلى أن أرخص أسعار تتواجد في شارع عبدالعزيز بالقاهرة وهي بهذه الأسعار، ولكن الأجهزة الكهربائية الآن لها سوق موازي زس زي الدولار موجها الدعوة إلى العائلات والشباب بشراء الأشياء الأساسية، خاصة الفترة الحالية التي تعد موسم الزواج.