18 مايو 2024 07:07 10 ذو القعدة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الميديا

الصلاة على النبي.. مصطفى بكري: الفرحة تعلو وجوه المصلين بعد قرار الأوقاف| فيديو

بوابة الكلمة

علق الإعلامي مصطفى بكري، على قرار وزارة الأوقاف بتخصيص 5 دقائق ، من أجل الصلاة على النبي –صلى الله عليه وسلم-،بعد نهاية صلاة الجمعة اليوم والتي كانت مختلفة وشهدت حشودًا كبيرًا في كافة المساجد في جميع المحافظات.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن بعض الأشخاص انتقدوا قرار وزارة الأوقاف، موضحًا أن أحد الكتاب الصحفيين أبدى رفضه بقرار وزارة الأوقاف ، ومعللا: « أن الصلاة على النبي لا تحتاج إلى دعوة في ظل العيش في دولة مدنية».

وتابع: الكاتب خالد منتصر، علق أيضًا على قرار وزارة الأوقاف، بالصلاة على النبي عقب صلاة الجمعة، ونشر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي«الفيسبوك» صورة لدولة سوريا، وكتب عليها «على فكرة وزارة الأوقاف السورية عملتها قبلنا، وأظن النتيجة واضحة».

وأضاف بكري، بعض الجماعات السلفية رفضت قرار الأوقاف، مبررة أن الصلاة على النبي عقب صلاة النبي لم ترد في المذاهب الأربعة، موضحًا أن هناك مظاهر من البهجة والفرحة تكسو مساجد مصر بالصلاة على النبي.

وأكمل: يجب على الكتاب والجماعات السلفية أن يتركوا المصريين أن يشعروا بالفرحة، فجميع الفيديوهات التي تم تداولها من مواقع التواصل الاجتماعي، كانت تعلو البهجة على وجوه المصلين أثناء الصلاة على النبي.

الصلاة على النبي مصطفى بكري الفرحة تعلو وجوه المصلين بعد قرار الأوقاف فيديو