29 مارس 2024 16:26 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الميديا

كيف تفوز بشفاعة النبي يوم القيامة؟.. فيديو

بوابة الكلمة

كشف الشيخ محمد كيلاني، وكيل وزارة الأوقاف السابق، طريقة الفوز بشفاعة النبي يوم القيامة، من خلال الصلاة على النبي.

وأضاف كيلاني خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الإكثار من الصلاة على النبي تكون سببا في الفوز بشفاعة النبي يوم القيامة لنا.

وتابع: ورد حديث عن النبي « إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثلما يقول، ثم صلوا عليَّ، فإنه مَن صلَّى عليَّ صلاةً صلى الله عليه بها عشرًا، ثم سلوا الله لي الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبدٍ من عباد الله، وأرجو أن أكون أنا هو، فمَن سأل لي الوسيلة حلَّت له الشَّفاعة»، موضحًا أن الصلاة على النبي بعد الأذان من أفضل الأعمال. .

وأوضح كيلاني، أن الطريقة الصحيحة لـ الصلاة على النبي كالتالي: « اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبراهيم».

وأكمل: هناك العديد من الصيغ المختلفة لـ الصلاة على النبي، ويمكن لكل إنسان أن يصلي على النبي بطريقته، ولكن يجب أن يكون هناك تأدب في الصلاة على النبي.

كيف تفوز بشفاعة النبي يوم القيامة فيديو