24 يوليو 2024 06:50 17 محرّم 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

أوروجواي يتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم

بوابة الكلمة

تأهل منتخب أوروجواي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بعد فوزه على منتخب البرازيل بضربات الترجيح بنتيجة ٤-٢، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأحد على ملعب "أليجانت" ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيطر التعادل السلبي على الوقت الأصلي للقاء، بعدما أهدر المنتخبان عددا من الفرص خلال شوطي المباراة، فيما أكمل منتخب أوروجواي اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد طرد لاعبه نايتان نانديز عقب لجوء الحكم لتقنية "فار" عقب تدخله العنيف على قدم رودريجو مهاجم المنتخب البرازيلي.

وفي ضربات الترجيح، سجل منتخب أوروجواي أربع ضربات بنجاح عن طريق لاعبيه "فيديريكو فالفيردي، ورودريجو بينتانكور، ودي أراسكايتا، ومانويل أوجارتي"، فيما أهدر المنتخب السماوي ركلة وحيدة عبر مدافعه خوسيه خيمينيز، بينما سجلت البرازيل ضربتين فقط عن طريق أندريس بيريرا وجابرييل مارتينيلي، وأهدر الثنائي إيدير ميليتاو ودوجلاس لويز، ليودع منتخب السيليساو بطولة كوبا أمريكا.

وحجز منتخب أوروجواي بهذا الانتصار، مقعده في المربع الذهبي لكوبا أمريكا، حيث سيكون على موعد مع مواجهة قوية أمام منتخب كولومبيا في الدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل.

وكان منتخب كولومبيا قد تأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه اليوم أيضا على منتخب بنما بخمسة أهداف دون رد.

جدير بالذكر أن المباراة الأخرى للدور نصف النهائي ستجمع بين منتخبي الأرجنتين وكندا يوم الأربعاء المقبل.