22 يوليو 2024 05:50 15 محرّم 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

وزارة الشباب والرياضة تصدر حصادها الأسبوعي

بوابة الكلمة


أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف، والذي يتضمن أهم اجتماعات وزيارات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى أهم انشطة وبرامج قطاعي الشباب والرياضة بالوزارة، وبعض الفعاليات مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 8 إلى 13 يونيو 2024 ، ونستعرض أهمها في التقرير التالي:
* شهد الدكتور أشرف صبحي، فعاليات البطولة الإفريقية لكمال الأجسام واللياقة البدنية، والتي استضافتها صالة اتحاد الشرطة الرياضي، بمشاركة 13 دولة إفريقية "مصر، ليبيا، المغرب، الجزائر، السودان، أنجولا، إثيوبيا، نيجيريا، جيبوتي، سواتيني، الكاميرون، ناميبيا، غينيا".
* شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المباراة الودية للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم، أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، والتي أقيمت بإستاد القاهرة الدولي، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
* كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، محمد صقر الفائز بالمركز الثاني في فئة علوم السلوكية والاجتماعية بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية.
* التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالمدير الفني لرياضة رفع الاثقال بالمشروع القومي للموهبة الكابتن علاء حسين، يرافقه لاعب المشروع والمنتخب محمود حسني للوقوف علي خطوات برنامج الإعداد والتأهيل خلال المرحلة القادمة.
* شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية.
* كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين في دوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية الذي انطلق الشهر الماضي بالتزامن مع دوري منتخبات مراكز الشباب لكرة القدم، ونظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية.
* شهد الدكتور أشرف صبحي، انطلاق المشروع القومي لصقل وتأهيل مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم، والذي يقام بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان، وفى ضوء بروتوكول التعاون الثلاثي الذى وقعته الوزارة مع كل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأكاديمية رايت تو دريم؛ لصقل كفاءات 22 من مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم وفق أحدث الأسس العملية على مستوى التقنيات والتكتيكات وطرق اللعب والبرامج التدريبية المختلفة .
* التقي الدكتور أشرف صبحي بمجموعة العمل الخاصة بمشروع "إيجي تراك" والذي يهدف الي توفير عربات متنقلة لتقديم وجبات غذائية بمختلف محافظات الجمهورية.
* التقي الدكتور أشرف صبحي، بأعضاء اللجنة العليا المختصة بالإشراف وتنفيذ فاعليات مبادرة "صيف شبابنا"، والتي تطلقها وزارة الشباب والرياضة في عامها الثاني وبثوبها الجديد، وتنظمها في الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، وتنطلق الفعاليات في الفترة من ا يوليو المقبل حتي ٣٠ سبتمبر 2024.
* كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج، بمشاركة 10 فرق من 8 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت على صالات استاد القاهرة الدولي.
* شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل ختام نهائي قطاع القاهرة الكبري وشمال الصعيد لدوري مراكز شباب مصر، في منافسات "كرة القدم الخماسية - كرة يد - كرة السلة - تنس الطاولة - الكرة الطائرة للسيدات - معارض أندية الفتاة والمرأة"، بالمدينة الشبابية بالأسمرات.
• أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تدشين مكتب شباب المعرفة المصري، وذلك في إطار جهود الوزارة لتنمية وتمكين الشباب المصري وصقل مهاراته في كافة المجالات المعرفية، اتفاقاً مع الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء.
• تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مدرسة الموهوبين الدولية بمدينة نصر، للاطلاع على عملية تطويرها الرياضية، وقد استمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل الفريق المسؤول عن تنفيذ هذا المشروع، حول المراحل المتبعة في عملية التطوير.
• شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس إنطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي بعد نجاح تنفيذ المراحل الخمس السابقة من المبادرة تحت شعار "لبسك لغيرك ... عيد"، لتجميع الملابس والمواد الغذائية وتوزيعها على الأسر الأكثر إحتياجاً، في إطار الإستعداد لعيد الأضحى المبارك.

30b37ab21b6b.jpg
7812e7cac5ac.jpg
7fffb663120d.jpg
8ac86a2aab8e.jpg
وزارة الشباب والرياضة ت صدر حصادها الأسبوعي