21 أبريل 2024 04:06 12 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

الزمالك يفوز على الداخلية في الدوري

بوابة الكلمة

فاز نادي الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره الداخلية بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة 14 من مسابقة دورى nile.

جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83، بعد تمريرة رائعة من دونجا إلى عمر جابر الذي استلم الكرة يمين منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة داخل الشباك.بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدورى برصيد 15 نقطة بعدما لعب 10 مباريات حقق الفوز فى 4 لقاءات وتعادل فى ثلاثة وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 15 هدف وتلقت شباكه 10 أهداف.

فى المقابل يحتل الداخلية المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط بعدما لعب 13 مباراة حقق فوزا وحيدا وخمسة تعادلات وتلقى سبعة هزائم وسجل لاعبيه 5 أهداف وتلقت شباكه 17 هدفا.

تشكيل الفريقين
وضم تشكيل الزمالك كل من: "حراسة المرمى : محمد صبحي، وخط الدفاع: أحمد فتوح - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري، وخط الوسط : نبيل عماد دونجا - سيف جعفر - ناصر ماهر - عبد الله السعيد - أحمد سيد "زيزو"، وخط الهجوم : ناصر منسي".

و تواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومحمود علاء وعمر جابر و محمد شحاتة ومحمد أشرف "روقا" ويوسف أوباما ومهاب ياسر ومصطفى شلبي وسامسون أكينيولا.

فيما ضم تشكيل الداخلية كل من: حراسة المرمى: محمد مجدي، وخط الدفاع : إيهاب سمير - معاذ الحناوي - أحمد عماد - كريم يحيى ، وفي خط الوسط : محمد حسونة - كليتشي شميزين - زياد طارق - أشرف بلقاسم عفلي - محمود علي أوكا، وفي خط الهجوم : مصطفى فوزي.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، رمضان محمد وعبد الرحمن صميده ومحمود منصور وعلي الزهدي ومحمد العطار وإسلام عبد النعيم وعبد الرحمن رمضان ويوسف تونجي و فانوم ألفريد.

الشوط الأول
بدأت المحاولات البيضاء في الدقيقة الرابعة بعد جملة من التمريرات القصيرة المتتالية بين لاعبي الزمالك في وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى الفريق المنافس.

وفي الدقيقة العاشرة لاحت فرصة أخرى للزمالك، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزمالك عن طريق عبد الله السعيد لكنها خرجت إلى ركلة مرمى.

وتعرض حمزة المثلوثي لإصابة قوية وأشهر الحكم محمود ناجي بطاقة صفراء على مصطفى فوزي لاعب الداخلية بعد تدهل على مدافع الزمالك.

وفي الدقيقة 20 جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزمالك من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق فتوح لتصل إلى ناصر ماهر الذي سدد كرة لكنها مرت بعيدة عن المرمى، وكرة مشابهة أخرى أهدرها عبد الله السعيد بعدها بدقيقتين.

وأهدر ناصر منسي فرصة التقدم في الدقيقة 34 بعد كرة عرضية مقوسية من داخل منطقة الجزاء، واستمرت محاولات كتيبة جوميز لتسجيل الهدف الأول وسط استماتة من دفاع الداخلية.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق جاءت تصويبة من خارج منطقة الجزاء لصالح الزمالك عن طريق دونجا لكنها بعيدة للغاية عن المرمى، بعدها مباشرة جاءت تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح الداخلية عن طريق محمود حسونة تصدى لها حارس المرمى بصعوبة بالغة.

ومن كرة عرضية من الزاوية المينى لحارس الداخلية لاحت الفرصة لحسام عبد المجيد سدد بقوة تصدى لها الحارس وارتدت لدونجا الذى سددها بالعرض بغرابة كبيرة.
الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي الزمالك وسط تصديات بارعة من محمد مجدي حاس مرمى الداخلية أخطرها كانت لزيزو برأسة ابعدها الحارس ببراعة.

أخطر فرص الزمالك جاءت في الدقيقة 54، بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح الزمالك عن طريق عبد الله السعيد تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة 70 جاءت تمريرة من عبد الله السعيد باتجاه مصطفى الزناري ليمسك محمد مجدي حارس مرمى الداخلية بنجاح.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق انتهى صمود الداخلية بعد تمريرة رائعة من دونجا إلى عمر جابر الذي استلم الكرة يمين منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة داخل الشباك