14 يونيو 2024 05:20 7 ذو الحجة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر

أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة

بوابة الكلمة

نظرًا للتكلفة المرتفعة لأنواع العود، ولقيمتها المذهلة، فيبحث عشاق تلك الروائح الساحرة دائمًا عن أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة مع البحث عن طرق فعالة لثبيت هذا العطر على الجسم والملابس، وهذا ما سنوضحه لكم تباعًا من خلال الفقرات التالية، كما سنوضح لكم أقوى الاختلافات بين الأنواع الأصلية والمغشوشة بالتفصيل، لنساعدكم على اختيار أفضل جودة بثبات عالِ.

أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة

ستساعدك أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة في الحفاظ على رائحته وجودته، ويكمن السر في التخزين المناسب، فينصح صانعي العطور بتخزين العود في أماكن تخزين مناسبة للحفاظ على قوة النفحات وثباته المذهل، فالعود يتأثر بمجموعة من العوامل بشكل كبير مثل التعرض للضوء، درجات الحرارة وكذلك الرطوبة، وتأتي تعليمات التخزين على النحو التالي:

  • تخزين المنتج في مكان جاف وبارد بعيدًا عن أي مصدر للحرارة كأشعة الشمس المباشرة.

  • تجنب تعريض العود للضواء المباشر، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل جودته؛ نظرًا لتلف المركبات العطرية، لذا عليك بتخزينه أما في زجاج ملون أو عبوات مظلمة.

  • الاحتفاظ به في مكان معتدل الرطوبة، فالرطوبة المرتفعة تتسبب في نمو الفطريات والعفن، أما الرطوبة المنخفضة تتسبب في فقدان رائحة العود وجفافه، لذا يجب أن تتراوح مستوى الرطوبة بين 50 – 70%.

كيفية تخزين عطور العود لضمان ثباتها

بعد اتباعك لـ أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة فعليك معرفة الطريقة المثالية لتطبيق هذا النوع الفاخر من العطور؛ للاستفادة من نفحاته لساعات وأيام طويلة:

  • رش العطر على الرقبة، المعصمين وخلف الأذنين؛ فتلك الأماكن تحافظ على ثبات العطر وتطور رائحته؛ وذلك لأن الحرارة تنبعث منها.

  • تجنب احتكاك المناطق التي تم رش العطر عليها ببعضها البعض؛ لأنه سيتبخر على الفور.

  • رش العطر على الجلد من مسافة قريبة؛ سيساعد ذلك في تفاعل المكونات مع حرارة جسمك؛ لتلاحظ تطور الرائحة بصورة ساحرة.

ما هي أفخم روائح وأنواع العود؟

بعدما تعرفنا على أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة فمن خلال تلك الفقرة سنعرض لكم مجموعة من أفخم روائح العود؛ ستضفي على طلتكم جاذبية لا مثيل لها، يمكنكم شراء النوع الأصلي بجودة عالية من متجر الخريص للعود بأسعار لا تقبل المنافسة، ومن أفضل تلك الأنواع:

عود موروكي AS plus

عود موروكي أحد أفضل أنواع العود، يوفره لكم متجر الخريص في عبوة فخمة تمتاز بتصميمها الأنيق، مطبوع عليها شعار الخريص، تم استخراج هذا النوع من العود من اندونيسيا خاصة من غابات جزيرة أريان، يمتاز بسهولة استخدامه وكثافته البخورية، سيمنحك رائحة ذكية وطيبة تدوم طويلاً، أحصل على الاسترخاء المثالي واستخدمه يوميًا أما في مكان عملك أو في المنزل، ومن أهم مميزات هذا النوع ما يلي:

  • أعواد موروكي تمتاز بمكوناتها الطبيعية 100%.

  • ستزداد رائحة هذا النوع من البخور عند تعرضها للنار.

  • يمكن لهذا البخور تعطير المكان بالكامل مهما بلغت مساحته.

كيف أميز بين العود المغشوش والأصلي؟

مع البحث عن أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة يتساءل عشاق النفحات الأنيقة عن طريقة سهلة للتمييز بين العود الأصلي والأنواع المغشوشة؛ للتأكد من شراء نوع بجودة ممتازة يدوم لساعات طويلة، لهذا السبب سنعرض لكم من خلال النقاط التالية مجموعة من العلامات يمكنكم الاعتماد عليها لتحديد الفرق:

  • التغليف يتم توفير العود الأصلي في عبوات فاخرة وأنيقة؛ وذلك بهدف الحفاظ على جودته.

  • اللون: علامة قوية يمكنكم ملاحظتها بسهولة، فالنوع المغشوش من العود يأتي بلون غامق وداكن أكثر من النوع الأصلي.

  • التكلفة: أمر بديهي وحتمي يمكنك من خلاله تحديد الفرق، فالنوع الأصلي نادر الوجود لذا دومًا نلاحظ ارتفاع تكلفته على عكس الأنواع الأخرى.

  • الرائحة: النوع المغشوش له رائحة معقدة؛ وذلك لتعرضه لعدة عمليات، فرائحته ليست طبيعية على الإطلاق كالنوع الأصلي.

أفضل منتجات الخريص للعود

تألق بنفحاتك الساحرة وأجذب الأنظار إليك مع أفضل منتجات الخريص للعود، أحمل عطورًا لا تقاوم لتكتمل بها جاذبيتك، ومن أفضل المنتجات التي يوفرها لك المتجر:

مسك الرمان

خيار مثالي لعشاق نفحات العود الفاخرة، يوفر لكم المتجر عبوة مسك الرمان بتركيبة راقية من أجمل أنواع المسك المنعشة، ومن أهم المزايا الأخرى أن مسك الرمان نقي وطبيعي ليمنحه رائحة فواحة لا تقاوم، يمتاز هذا النوع بلونه الوردي وقوامه الكريمي؛ ما يمنحه سهولة في التوزيع على البشرة، من أهم مميزات المنتج أن رائحته تدوم لساعات طويلة، لا يتسبب في أي حساسية جلدية فقد تم اختباره من قبل الخبراء، يمنح الجسم والشعر رائحة عطرة وذكية.

الأسئلة الشائعة

كيف أثبت رائحة العود لفترة طويلة؟

إذا كنت تستخدم عطر العود وترغب في ثباته فعليك أولاً اختيار نوع أصلي، بعدها عليك بتطبيقه على أماكن النبض مثلاً على معصم اليدين وخلف الأذنين.

ما هي مميزات عطر العود؟

عطور العود متعددة المزايا، فيأتي في المقام الأول نفحاته العطرية الذكية، كما أن تركيبة ماء هذا العطر تتسم بالثبات لساعات أو أيام، يأتي هذا النوع من العطور في زجاجات فخة وأنيقة؛ ليضفي طابعًا خاصًا على شخصيتك.

ما هو مصدر رائحة العود؟

يتم استخراج العود من بعض الأشخاص الموجودة بدول جنوب شرق آسيا، استخدم قديمًا في اليابان والصين لخصائص طبية، لكن لرائحته الأخاذة دورًا في انتشاره السريع إلى صانعي العطور ليصبح مادة فاخرة يزداد الطلب عليها في عالم صناعة العطور يومًا بعد يوم.

أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة ستساعدك بطريقة فعالة في الحفاظ على جودة العطر، وبالتالي ستحظى بثبات لا يقاوم، اتبع تعليمات التخزين للحفاظ على هذا المنتج القيم، وعند استخدامه اتبع الإرشادات الصحيحة للثبات الفعال.

عرضنا لك أفضل الطرق للاحتفاظ برائحة العود لفترة طويلة مع شرح تفصيلي لأبرز الفروقات بين أنواع العود الأصلية والمغشوشة، أحرص على شراء مثل هذا النوع من المنتجات من متجر الخريص؛ لأنه مضمون وموثوق يوفر أفضل جودة لعملائه.