20 يونيو 2024 05:04 13 ذو الحجة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

بالفيديو.. أستاذ بالأزهر: الشمول المالى يقضى على الاتجار بالعملة الصعبة

بوابة الكلمة

قال الدكتور محمد العوضى، الأستاذ بكلية التجارة فى جامعة الأزهر، إن التعامل المالى بالشمول المالى، سيعمل على القضاء على السوق السوداء للعملة الصعبة، وكذلك تحديد وقياس حركة التداول النقدى، ومعرفة جميع الموارد المالية داخل الدولة.

وأضاف الأستاذ بكلية التجارة فى جامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الشمول المالى يحتاج إلى أن يكون التعامل النقدى بشكل مميكن، عن طريق التحول الرقمى الوثق الصلة به، لأن الشمول المالى يحتاج إلى أدوات متوفرة فى التحول الرقمى".

وأشار إلى أن التحول الرقمي يحتاج إلى تحويل كل التعاملات إلى مميكنة، لافتا إلى أن الرقمنة جزء من التحول الرقمى، بمعنى تحويل الشيكات والعقود والأوراق إلى صور على الحاسب الآلى.

ولفت إلى أن تطبيق الشمول الحالى يحتاج إلى انتشار كبير لفروع بنكية أو ماكينات "atm"، فى جميع الأماكن وحتى القرى الشوارع، كذلك تسهيل استخدامها حتى يستطيع المواطن البسيط استخدامها بسهولة.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.