25 يوليو 2024 09:37 18 محرّم 1446
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

حزب المؤتمر يعلن تأييد ترشح الرئيس السيسي لفترة جديدة| فيديو

بوابة الكلمة

كشف الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، تفاصيل تأييد حزب المؤتمر للرئيس السيسي ومطالبته في الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أن الحزب عقد اجتماعا للهيئة العليا وتم الموافقة على دعم الرئيس السيسي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن حزب المؤتمر اتخذت مجموعة من الإجراءات قبل ماراثون الانتخابات الرئاسية، وشكل لجنة لإعداد المواعيد لعقد المؤتمرات، وتم إطلاق استمارة تحت مسمى «ماذا تريد من الرئيس؟».

وتابع: الهدف من الاستمارة معرفة مطالب المواطنين والسعي على إيصالها للقيادة السياسية، بجانب التصدي للشائعات التي تروج ضد الدولة وهدفها زعزعة الثقة وهدم المؤسسات.

وأوضح فرحات، أن الاستمارة ستكون متاحة أمام المواطنين لكتابة مطالبهم لأي مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا إلى أن القوى الفاعلة في الحياة السياسية يجب عليها النظر للانتخابات الرئاسية المقبلة كونها استحقاق دستوري.

وأكمل: 80% من المشاكل التي تواجه الدولة من الخارج، منها «أزمة الصندوق الدولي، أزمة كورونا، الحرب الروسية الأوكرانية»، موضحًا أن الرئيس السيسي لديه علم في كافة المشاكل.

وأشار فرحات إلى أن الأحزاب السياسية لا تجبر المواطن على اختيار مواطن بعينه، وكل مواطن يمكنه اختيار المرشح الذي يريده، منوهًا إلى الانتخابات الرئاسية ستكون تحت إشراف قضائي وستليق بالدولة المصرية.