16 يونيو 2024 12:29 9 ذو الحجة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

التعليم تعلن صرف مكافأة للمشاركين فى امتحانات الدبلومات الفنية 2023

بوابة الكلمة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على صرف حافز إثابة للمشاركين بامتحانات الدبلومات الفنية 2023، كالتالى:

الموجه المالي والإداري المكلف بمتابعة 5 لجان سير طبقاً لخطاب التكليف الصادر لـه مـن السلطة المختصة بعدد أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بيومين بدون منح .

إثابة أعضاء لجنة التوجيه المالي والإداري بالمديرية برئاسة المسئول عن توجيه المالي والإداري، مكافاة بواقع اليوم بيومين بدون منح طبقاً لأيام العمل الفعلية بناء على التكليف الصادر من السلطة المختصة بالمديرية.

إثابة مديري المخازن وأمناء المخازن بالمديريات والإدارات التعليمية مكافاة بواقع اليوم بيومين طبقاً لأيام العمل الفعلية وبالإضافة إلى 2 يوم تحضير قبل بداية الأعمال بدون منح.

إثابة مديري الشئون المالية والإدارية والادارات والمديريات التعليمية بمكافاة بواقع اليوم بيومين طبقا لأيام العمل الفعلية نظير الاشراف على اعمال مديرى وامناء المخازن، وتعتمد جميع استمارات الصرف 114 بناء على التكليفات الصادرة من السلطة المختصة بصورة التكليف سواء بالمديرية أو بالإدارة وتحت مسئوليتهم ويتم صرف المكافاة بنسبة 7% من الأساسي من ميزانية (المديرية / الإدارة التعليمية التابع لها العضو كونها من الامتحانات العامة طبقا لأحكام القرار الوزاري رقم ٣٦٥ لسنة ١٩٩٤م، وذلك عن الدورين الأول والثاني، وخارج الحد الأقصى، وذلك أسوة بما تم بالأعوام السابقة في هذا الشان .

وأوضحت الوزارة يأتى ذلك بعد موافقة الدكتور الوزير بتاريخ ٢٠٢٢/٥/٢٧م ، بتحديد اختصاصات التوجيه المالي والاداري بالإدارات والمديريات التعليمية بشأن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م. وبناءا على التعليمات الصادرة بشأن تفعيل أعمال التوجيه المالي والإدارى بكل من الإدارات والمديريات التعليمية، والالتزام بتطبيق وتنفيذ التعليمات والضوابط والإجراءات الخاصة بأعمال أمتحانات الدبلومات الفنية للعام ٢٠٢٢/٢٠٢٢ م

لقد أرسلت

أسامه السعيد: مصر أصبحت صوت أفريقيا في العالم وعبرت عن قضاياها

قال الدكتور أسامة السعيد نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنّ مصر أصبحت صوت أفريقيا في العالم، وهذا ما حدث في أكثر من مسار مثل قضية المناخ، إذ تبنت مصر الصوت الأفريقي، وبينت حجم الظلم الواقع على القارة في قضايا المناخ، مشددًا على أن مصر استعادت مكانتها في أفريقيا من خلال النشاط الدبلوماسي المكثف والدبلوماسية الرئاسية، إذ إن غياب الرئيس عن المنتديات الأفريقية يفسر على أن أفريقيا ليست أولوية، ولكن الرئيس السيسي حرص على حضور كل الفعاليات والجلسات.

وأضاف «السعيد» خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج «كلام في السياسة»، على قناة «اكسترا نيوز»، أن مصر تحدثت عن عدالة التمويل والمنظومة الاقتصادية الدولية فيما يتعلق بالقارة، كما تحدثت بصوت أفريقيا في قضايا السلم والأمن عندما كانت عضوا غير دائم في مجلس الأمن.

وتابع نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، أنّ نصر عندما تولت رئاسة الاتحاد الأفريقي في عام 2019 كانت نشطة للغاية، وأطلقت مبادرة إسكات البنادق ومبادرة التنمية في أفريقيا ومنتدى أسوان للتنمية، مشددًا على أنها فاعليات وأدوات استخدمتها الدولة المصرية.