18 مايو 2024 07:34 10 ذو القعدة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ثقافة وفن

ثقافة الجيزة تشارك في معرض منتجات الشباب والحرف اليدوية

بوابة الكلمة

شارك فرع ثقافة الجيزة في افتتاح معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي أقيم أمس الخميس، بنادي أعضاء هيئة التدريس جامعة القاهرة، ونظمه جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة.

بدأت فعاليات الافتتاح بعرض فني للتنورة التراثية على أنغام باقة من الأغاني التراثية الشعبية، قدمه الفنان سيد المصري، ثم افتتحت د. هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع فعاليات معرض الحرف اليدوية والتراثية، الذي شمل معرضا فنيا لمنتجات ومخرجات الورش الحرفية التي تقيمها مكتبة الصف الثقافية الجديدة، ومنها منتجات حرفية ومشغولات يدوية، ومفروشات مطرزة يدويا، وإكسسوارات وحلي من الخرز والنحاس، بإشراف حسن محمد وليلى محمد.

جاء الافتتاح بحضور عزة وهدان رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب، د. نهى نبيل مدير عام ثقافة الجيزة، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس، وعدد من أعضاء النادي وجمهوره.

تأتي المشاركة ضمن اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالمساهمة في تسويق منتجات الشباب والسيدات من مستفيدي ورش تعليم الحرف اليدوية التي تقدم بالمواقع الثقافية بفرع ثقافة الجيزة، بإشراف إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وقد تضمن المعرض 35 عارضا من أصحاب المشروعات الصغيرة، بالتنسيق والتعاون مع منصة أيادي مصرية، ويستمر على مدار يومي 26 و 27 مايو الحالي.

44dd28232fda.jpg
ثقافة الجيزة تشارك معرض منتجات الشباب والحرف اليدوية