20 أبريل 2024 08:06 11 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ترانزيت المطار

حصاد الأسبوع| وزير الطيران يُكرم العامل المثالى والنماذج المشرفة وتوسيع التعاون وتعميق العلاقات مع الدول العربية والإفريقية

بوابة الكلمة

أحداث عديدة واحتفال مليء بالفرحة شهده الأسبوع المنصرم في قطاع الطيران المدنى، إذ كرم وزير الطيران عدداً من العاملين المتميزين بالوزارة وسلطة الطيران المدني لعام 2023، وتوجيهات بتقديم لتسهيلات اللازمة لجذب عملاء جدد لمصر للطيران.

تكريم العامل المثالى والنماذج المشرفة

نظمت اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الطيران المدني احتفالية، تحت رعاية وبحضور الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، تكريماً لعدد من العاملين المتميزين بالوزارة وسلطة الطيران المدني لعام 2023 بقاعة مؤتمرات الوزارة، فى ضوء حرص وزارة الطيران المدني على الاهتمام بالعنصر البشري في مختلف مواقع العمل بما يسهم في رفع الإنتاجية وتحفيز جميع العاملين وتزامنًا مع الاحتفال بعيد العمال.

حضر الاحتفال المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم بالوزارة والطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدني والعميد ياسر سعد مستشار وزير الطيران للمتابعة وشئون مكتب الوزير واللواء وائل النشار مستشار وزير الطيران للأمن والعميد محمد سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والأستاذ محمد على رئيس الادارة المركزية للموارد البشرية والمحاسب وائل الغرورى رئيس الادارة المركزية للشئون المالية والادارية والأستاذ محمد عيسي رئيس اللجنة النقابية و الأستاذ محسن الزعبلاوي امين عام اللجنة النقابية ولفيف من قيادات الوزارة والعاملين بها.

ورحب الفريق محمد عباس وزير الطيران بالعاملين وأسرهم معربًا عن سعادته بهذا الاحتفال والذى تحرص الوزارة على إقامته كل عام، مؤكدًا حرص سيادته على مشاركة العاملين بقطاع الطيران جميع المناسبات والتواجد معهم، موجهًا الشكر والتقدير لجميع العاملين بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة على جهودهم الواضحة التى يبذلونها طوال العام، ولإخلاصهم وتفانيهم في أداء عملهم .

وزير الطيران أوضح أن هذه المناسبة لها واقع كبير على العاملين وتوفير بيئة عمل إيجابية تعزز ولائهم الوظيفي وتقوي العلاقات بين الزملاء في المكان الواحد، كما أنها من أهم العوامل التي تعمل على بناء المؤسسات بشكل جيد وتساهم في رفع الإنتاجية وترسيخ ثقافة التميز لديهم، بالإضافة إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى العاملين وتشجعهم على تبني الأفكار البناءة التي تهدف إلى رفع فاعلية الأداء والتطوير والتميز في العمل من أجل الإرتقاء والنهوض بصناعة الطيران المدنى المصرى .

وقدمت اللجنة النقابية درع شكر وتقدير لوزير الطيران المدني، كما وجه العاملون الشكر للوزير ولأعضاء اللجنة النقابية على إهتمامهم بالجوانب الإجتماعية والإنسانية التي تخص العاملين بقطاع الطيران المدنى.

توسيع نطاق التعاون بين مصر للطيران للصيانة وشركات الطيران الافريقية والعربية

وفي إطار توجهات الدولة المصرية نحو تعميق العلاقات مع الدول العربية والافريقية الشقيقة أكد المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ضرورة الاهتمام بتوطيد اواصر التعاون بين شركة مصر للطيران وشركات دول القارة السمراء والدول العربية الشقيقة وعقد العديد من الشراكات الاقتصادية بما يتوافق مع استيراتيجية الشركة للوصول إلى اسواق جديدة عالميا وجذب مزيدا من العملاء .

أعمال صيانة وعمرة الطائرات

المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية أشار إلى أن الشركة قامت خلال شهر مايو الجاري بتنفيذ العديد من أعمال صيانة وعمرة الطائرات لعدد ٨ طائرات تابعة لشركات طيران عربية و٦ طائرات لشركات طيران افريقية في خطوة جديدة نحو زيادة عدد عملائها وتوسيع نطاق التعاون الفني مع شركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا .

واوضح «الخفيف» أن هناجر الشركة استقبلت 4 طائرات تابعة لشركة FlyNas السعودية من طراز ايرباص A320 لتنفيذ كشوفات إعادة تسليم الطائرات إلى الجهات المؤجرة، كما اجرت الأطقم الفنية للشركة كشف صيانة ثقيلة لطائرة شركة Fly Baghdad العراقية من طراز بوينج B737-900 والتي تم إعادة دهانها أيضاً بشعار الشركة العراقية.

وأضاف أن الشركة تقوم بتتفيذ تعمير محركين تابعين للخطوط الجوية العراقية بمجمع ورش إصلاح وتعمير المحركات بالقاهرة من طراز CFM56-7B المستخدم علي طائرات طراز بوينج B737-800 وتم تنفيذ اصلاح عدد ٢ محرك من طراز رولز رويس RR Trent 700 لشركة الطيران الأردنية Jordan Aviation المثبتين علي طائرتهم من طراز A330 بالاضافة الى تنفيذ كشف صيانة دورية ثقيلة بهناجر شركة مصر للطيران للصيانة بالقاهرة، فيما تم دهان طائرة Sky One الإمارتية من طراز بوينج B737-700 وإجراء كشف صيانة ثقيلة لطائرة أخرى من طراز ايرباص A300-600 ودهانها بشعار الشركة.

مصر للطيران للصيانة تتعاقد على تقديم خدمات الدعم الفني لرحلات الخطوط المغربية

نجحت شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية في التعاقد على تقديم خدمات الدعم الفني واعمال الصيانة اليومية الخفيفة لرحلات الخطوط الجوية الملكية المغربية بالقاهرة في خطوة جديدة لتدعيم اواصر التعاون مع شركات الطيران العربية الشقيقة في مختلف مجالات صيانة وتعمير الطائرات ومحركات ووحدات الطائرات.

وتواصل جهودها في تقديم الدعم الفني وأعمال الصيانة للعديد من الشركات الأفريقية حيث استقبلت هناجر الشركة أولى طائرات شركة Rwanda Air الناقل الوطني لدولة روندا لتقديم خدمة الصيانة الثقيلة لطائراتها من طراز B737-800 كبداية لسلسلة تعاون بين الشركتين.

تنبيه هام

وناشدت مصر للطيران الناقل الوطني هذا الأسبوع عملاءها المسافرين على متن رحلاتها الجوية ضرورة التواجد بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل مواعيد إقلاع الرحلات الدولية بساعتين ونصف.

باستثناء الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يكون الوجود بالمطار قبل موعد إقلاع الرحلة بثلاثة ساعات.

وأوضحت أنه يرجي التكرم بالعلم أنه لن يقبل أي راكب في حال عدم وجوده بالمنطقة المخصصة أمام بوابات الصعود إلى الطائرة بمدة تقل عن 25 دقيقة قبل موعد إقلاع الرحلة.

ويأتي ذلك حرصًا من الناقل الوطني مصر للطيران على تقديم أفضل خدمة لعملائها المسافرين على متن رحلاتها الجوية ولضمان إنسيابية إنهاء الإجراءات قبل مواعيد إقلاع الرحلات.

توجيهات بتقديم تسهيلات لجذب عملاء جدد

واستقبلت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية هذا الأسبوع أولى رحلات شركة FLY OYA الليبية قادمة من مطار معيتيقة إلي مطار برج العرب، في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لجذب عملاء جدد لمصر للطيران.

وصرح المهندس إبراهيم فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخدمات بأن ذلك يأتى في إطار مجموعة التعاقدات التي تقدمها شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية للشركات الأخرى والتي تعكس ثقة شركات الطيران العالمية في الخدمات الأرضية التي تقدمها الشركة بما لها من خبرات كبيرة ومتعددة في هذا المجال.

مدير محطة برج العرب يرحيب بشركة FLY OYA الليبية

حرص المهندس فادى غانم مدير محطة برج العرب ومجموعة العمل على الترحيب بشركة FLY OYA الليبية وتقديم الخدمة الأرضية للطائرة على أعلى مستوى بما يتوافق مع المقاييس العالمية، وكذلك تم تجهيز مجموعة العمل والمعدات الخاصة لخدمة رحلة الطيران.

ومن المقرر أن تسير شركة FLY OYA الليبية رحلاتها بواقع رحلتين أسبوعيًا أيام الاثنين والجمعة كتشغيل أولي ومن المخطط زيادة الرحلات في الفترة القادمة.

3471130010da.jpg
76d79b298f79.jpg
efda7b403e6d.jpeg
f6c927a57766.jpg
حصاد الأسبوع وزير الطيران يُكرم العامل المثالى النماذج المشرفة وتوسيع التعاون وتعميق العلاقات الدول العربية والإفريقية