20 يونيو 2024 05:41 13 ذو الحجة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
مقالات

الكاتب الصحفى مجدى سبلة يكتب.. صالح شلبي زميل فوق العادة

بوابة الكلمة

في حياة كل أمة من الأمم، وفي روح كل مجتمع صحيّ نابض بالحياة، مثقفون صادقون وكُتَّاب أحرار بارزون يأخذون على عاتقهم تنوير العقول وتثقيف الجماهير بما يدفع إلى تقدم الأمة ورفعة الحضارة واستنارة المجتمع والأفراد، لكن قَلَّ أن نجد مثل هؤلاء الكُتَّاب الأحرار، خاصة في مجال الإعلام والكتابة الصحفية والسياسية؛ نعم فقليل هم المخلصون في هذا العالم، وقليل أكثر من يجمعون بين الصدق الذاتي والجدة البحثية في الكتابة الصحفية وبين الشجاعة الفكرية والجرأة الأخلاقية الإنسانية على مستوى المواقف الموضوعية.

لقد عرفت صالح شلبي منذ زمن السياسي مصطفى كامل مراد أحد الضباط الأحرار بثورة 23 يوليو ورئيس حزب الأحرار والكاتب الصحفى الكبير وحيد غازى رحمة الله عليهما في جريدة الأحرار منذ أن عرفته هو يجمع بين صفتين الأولى الإنسان والثانية الصحفي .. الإنسان لأنه دائمًا يشعرك بالقيم التى غابت عن الكثير في زماننا هذا متمسكاً بها يضمد سلوكه وأخلاقياته بمبادئ وقيم ندرت في وقتنا هذا.

كم هي القيم النبيلة التي يتمتع بها والتي جعلته محبوباً من الجميع وأتذكر مقولته في إحدى الجلسات التى جمعتنا داخل بهو مجلس النواب بأن والده رحمة الله قد علمه منذ الصغر بأن يكون شخص خير يتمنى الخير لغيره مهما كلفه الأمر، وعلمه أيضاً، من يكره الخير لغيره أو يكره إن يرى غيره سعيداً فهو الاحمق، وتأكيد والده له بأن يكون طيباً مع الجميع، وتمنى لهم خيراً حتى يحبك الله ويأتيك هو الخير.

صالح شلبي الصحفي عرفناه نابهاً مهنياً، فى العديد من المؤسسات الصحفية المصرية والعربية التي عمل بها محافظاً على ميثاق الشرف الصحفي فوق كل القواعد المهنية متمسكاً بمحتوى القوالب الصحفية متميزاً في الصحافة البرلمانية التى تربى فيها وتعلم وعلم منها أجيال.

لذلك نرى النجاحات المستمرة لصديقى صالح شلبى ، حتى إن آخر انتخابات أجرتها نقابة الصحفيين لشعبة المحررين البرلمانيين بمجلسى النواب والشيوخ، قد حقق نجاحاً غير مسبوق منذ أن أجرت انتخابات لشعبة المحررين البرلمانيين بحصوله على 93 صوتاً في حين حصل منافسه على 27 صوتاً في سابقة لم تحدث من قبل.

صالح شلبى زميل يتميز بالخلق الطيب ويعمل بالصحافة والإعلام علي مدار ثلاثين عاماً، تقلد خلالها العديد من المناصب وشارك فى إصدار عدد كبير من التجارب الصحفية.

كما يعد صالح شلبى من اْكفأ المحررين الذين حققوا تميزاً وحضوراً كبيراً فى تغطية أخبار ووقائع جلسات البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ منذ منتصف التسعينات وهو صاحب العديد من الخبطات الصحفية.

مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال السابق

الكاتب الصحفى مجدى سبلة صالح شلبي فوق العادة السياسي مصطفى كامل مراد