19 أبريل 2024 21:57 10 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
الرياضة

ليفربول يلتقى أستون فيلا فى الدوري الإنجليزي اليوم

بوابة الكلمة


يستضيف فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره أستون فيلا على ملعب آنفيلد، فى الخامسة مساء اليوم، السبت، في إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.
ويسعى محمد صلاح ورفاقه في ليفربول لمواصلة الانتصارات التى يحققها الفريق الفترة الماضية لحسم مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا فى نسخته المقبلة، مع انتظار تعثر مانشستر يونايتد الرابع الذي يتقدم على الريدز بفارق نقطة واحدة.
ليفربول ضد أستون فيلا
ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 65 نقطة جمعها من خلال 36 مباراة، وفاز في 19 مباراة فقط، تعادل في 8 مباريات وخسر 9 مباريات أخرى.
وفى المقابل، يخوض أستون فيلا مباراة الفريق أمام ليفربول من أجل الفوز بحثا عن حجز مقعد أوروبي فى الموسم المقبل.
ليفربول وأستون فيلا
ويحتل أستون فيلا المركز الثامن بعد جمع 57 نقطة في 36 مباراة، إذ حصد الفريق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 6، وخسر في 13 مواجهة أخرى.
وتفوق ليفربول فى المواجهة الأخيرة على حساب ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل، في حين فاز أستون فيلان أمام توتنهام بهدفين مقابل هدف.
أرقام محمد صلاح مع ليفربول
وتألق صلاح في مباراة ليستر سيتي الأخيرة بعدما نجح فى صناعة الأهداف الثلاثة في المباراة ليصل إلى الأسيست العاشر فى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.
ووصل محمد صلاح إلى التمريرة الحاسمة رقم 57 ليصبح ثاني أفضل لاعب أفريقي يمرر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، متخطيا دروجبا برصيد 56 أسيست.
ولا يملك النجم المصرى محمد صلاح ورفاقه أي بدائل سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصتهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا، علما بأن ليفربول حقق 7 انتصارات متتالية في البريميرليج بدءا من مواجهة ليدز يونايتد ثم نوتينجهام فورست، وست هام يونايتد، توتنهام هوتسبير، فولهام وأخيرا برينتفورد وليستر سيتي
ويواصل النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع ليفربول بعدما سجل 19 هدفا حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي البطولة بالموسم الحالي.
ويحتل محمد صلاح المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، برصيد 186 هدفا خلال 303 مباريات خاضها بقميص الريدز فى مختلف المسابقات متساويا مع النجم السابق ستيفن جيرارد.
ووصل صلاح، لهدفه رقم 100 على ملعب "آنفيلد"، فى جميع المسابقات، وذلك منذ انضمامه لصفوف الريدز فى صيف عام 2017، قادما من روما الإيطالي.

ويستهدف محمد صلاح تحطيم رقم الأسطورة الفرنسي تيري هنري، مهاجم أرسنال السابق، وذلك حال تسجيله هدفاً أمام أستون فيلا ، إذ يمتلك فى رصيده هذا الموسم 19 هدفًا و10 تمريرات حاسمة فى مسابقة الدوري الإنجليزي ، ويسعى لتسجيل الهدف رقم 20 فى البريميرليج
وفى حال تسجيل صلاح هدفا خلال مباراة أستون فيلا، أو المباراة المقبلة ضد ساوثهامبتون، فسيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل 20 هدفًا ويقدم 10 تمريرات حاسمة فى 3 مواسم مختلفة
وسيحطم الفرعون إنجاز الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال، الذي تمكن من تسجيل 20 هدفا أو أكثر وصناعة 10 أهداف أو أكثر في موسمين مختلفين خلال مواسمه الثمانية في شمال لندن، ف موسمي 2002-2003 و2004-200
ليفربول وأستون فيلا
وتلقى الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، عقوبة الإيقاف لمدة مبارتين، وتغريمه مبلغ 75 ألف إسترليني، بعد تعليقاته ضد بول تيرني حكم مباراة توتنهام فى الدوري الإنجليزي.
جاء بيان الاتحاد الإنجليزي:"اعترف يورجن كلوب بأن تعليقاته بشأن حكم المباراة خلال المقابلات الإعلامية بعد المباراة تشكل سلوكًا غير لائق لأنها تنطوي على تحيز وتشكك في نزاهة الحكم ، وهي تعليقات شخصية وهجومية وتؤدي إلى سوء سمعة المباراة".
وتم إيقاف يورجن كلوب من مباراة واحدة بعد اتهام الحكم بول تيرني بالتحيز بعد فوز ليفربول 4-3 على توتنهام الشهر الماضي، وتلقى كلوب حظرًا على خط التماس بعد تعليقاته على المباراة ، مع تفعيل الأول على الفور، وتعلق المباراة الثانية للحظر حتى نهاية موسم 2023/24 بشرط ألا يرتكب أي مخالفات أخرى في هذه الأثناء.
كما أعلن نادى ليفربول مؤخرا عن رحيل رباعى الفريق روبرتو فيرمينو، نابي كيتا، جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين، مع نهاية الموسم الجاري، بعد إنتهاء عقودهم مع النادي.
وقال بيان ليفربول:"يمكن لفريق ليفربول أن يؤكد أن روبرتو فيرمينو ونابي كيتا وجيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين سيغادرون النادي عند انتهاء عقودهم هذا الصيف".
وأضاف:"سيبدأ الرباعي كل فصول جديدة في مسيرته المهنية بعد انتهاء موسم 2022-23 ، بعد أن ساعد الريدز على رفع مجموعة من أكبر الجوائز في اللعبة خلال فتراتهم في آنفيلد".