26 أبريل 2024 04:21 17 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

تبدأ منافذ صرف السلع التموينية غداً في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم

بوابة الكلمة

.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم أنه سيتم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل، وغيرها من السلع ‏الاخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين، أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

من جانبه ، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة ‏أحمد كمال أن الوزارة تضخ يوميا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏ 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأشار إلى الدكتور علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يومياً ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه.

وأضاف كمال أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيلو جرام ، وبحد أقصى 8 كيلوجرامات على البطاقة الـ 4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جرام بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الأربعة أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيلوجرام، و ما قل عن ذلك كيلوجرام فقط.

وأشار ‏إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهريا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏