20 يونيو 2024 06:01 13 ذو الحجة 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ثقافة وفن

نشاط مكثف للتوعية بفضائل الشهر الكريم بثقافة دمياط

بوابة الكلمة

فضل شهر رمضان المبارك كان عنوان باقة من اللقاءات الثقافية التوعوية بمواقع فرع ثقافة دمياط خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، حيث نظم: قصر ثقافة دمياط، قصر ثقافة دمياط الجديدة، قصر ثقافة الطفل، ومكتبات الروضة، ميت أبو غالب، وبيت ثقافة الزرقا، لقاءات تفاعلية لطلاب مدارس الإعدادية الحديثة بالزرقا، والوحدة الابتدائية بالروضة، وحسن الزيات وزهرة المدائن، شارك بها كوكبة من شيوخ الأوقاف منهم وائل عبد الفتاح الششتري، وإبراهيم أبو السعود، وأشرف رمضان.

تناولت المحاضرات فضائل شهر رمضان كونه شهر العتق والغفران الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتضاعف فيه الحسنات، وله من استجابة الدعوات النصيب الأكبر، ويخص الطاعات التي ترفع الدرجات وتغفر فيه السيئات، إلى جانب الإجابة على تساؤلات الطلاب عن كثير من الأحكام الفقهية، كاستخدام قطرة العين أو الكحل والروائح والبخور ودخول الماء دون قصد والاستحمام خلال فترة الصيام بأنها أمور لا تفطر.

تأتي الفعاليات ضمن فعاليات التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة مع وزارة الأوقاف، ونظمها فرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وتهدف لنشر القيم الإيجابية بين رواد المواقع الثقافية وطلاب المدارس، والتعريف بالإسلام الصحيح الوسطي بعيدا عن المغالاة أو التشدد.

298ac19156c3.jpg
f8d18429a811.jpg
ffa6c38e80e9.jpg