28 مارس 2024 18:05 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

ملك بريطانيا يبدأ خطط العودة إلى البيت الأوروبي في نفس يوم ”البريكست”

بوابة الكلمة

استقبلت ألمانيا الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا بمراسم استقبال رسمية عند بوابة براندنبورج، في مستهل زيارة خارجية هي الأولى له منذ تنصيبه ملكًا لبريطانيا.

وشهدت المراسم، التي نقلتها "القاهرة الإخبارية"، عزف السلام الوطني واستعراض حرس الشرف الذي كان في استقبال الملك البريطاني عند البوابة.

يزور الملك تشارلز الثالث ألمانيا، في أولى جولاته الخارجية منذ تنصيبه ملكًا لبريطانيا، وهي الزيارة التي كانت من المفترض أن تكون ثاني محطاته الخارجية بعد فرنسا، إلا أن الإضرابات التي تشهدها الأخيرة، استدعت تغييرًا في جدول الزيارات بأولى الجولات الخارجية للملك الإنجليزي.

واستقبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير وزوجته إلكه بويدنبندر ملك بريطانيا وزوجته كاميلا مع مرتبة الشرف العسكرية في بوابة براندنبورج الشهيرة في برلين.

وقال عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين، إن هناك برنامجا تم الاتفاق عليه بين الجانبين الألماني والإنجليزي، وحقق الألمان أمنيات ملك بريطانيا بأن يتمشى من باب بوابة برلين الشهيرة مع الرئيس الألماني حتى القصر الرئاسي في تشريفة عسكرية، وأن يزور إحدى مزارع الزراعات العضوية، وأن يخبز بعض الخبز بيديه، واستعادة الذكريات في إحدى الأسواق، لأنه زار ألمانيا أكثر من 40 مرة منذ أن كان طفلا.

وتابع مرزوق أن هناك مباحثات من المفترض أن تتم بين الملك والرئيس الألماني حول المساعدات المقدمة لأوكرانيا، وكذلك أزمة المناخ العالمية، وهناك عدة ملفات مشتركة، حيث أن الحكومة البريطانية دفعت الملك للتحدث في العلاقات بين البلدين.

ومن المفارقات أن اليوم هو 29 مارس، وفي نفس اليوم عام 2017 أبلغت بريطانيا الاتحاد الأوروبي أنها ستخرج من الاتحاد الأوروبي، لذلك ستتم مباحثات لتقريب وجهات النظر بين بريطانيا وألمانيا حاليا وأوروبا مستقبلا.

ملك بريطانيا يبدأ خطط العودة البيت الأوروبي نفس يوم البريكست