19 أبريل 2024 00:13 9 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ثقافة وفن

قصور الثقافة بالفرافرة والخارجة وموط تواصل احتفالاتها بأعياد المرأة

بوابة الكلمة

نظم فرع ثقافة الوادي الجديد عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، في سياق برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة للاحتفاء بأعياد المرأة وعيد الأم خلال مارس الحالي.

من الفعاليات التي قدمها الفرع محاضرة بمكتبة الطفل والشباب بالفرافرة بعنوان "المرأة وقوة التغيير في المجتمع المصري"، تحدث فيها ناصر فتحي موضحا أن المرأة لعبت دورا محوريا فى نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت قدرتها على التغيير الإيجابي في المجتمعات.

وأقام بيت ثقافة بولاق محاضرة بعنوان "فضل الأم" أكدت خلالها تغريد حسين، كثيرا من الشواهد التي توضح فضل الأم على أبنائها وواجب الأبناء نحوها وأن يتسابقوا على مساعدتها ونيل رضاها وبرها.

كما نظم قصر ثقافة الخارجة محاضرة بعنوان "الأم لا تعوض أبدا" ألقاها الشيخ محمد ناصر، أشار بها إلى أن عطاء الأم لا ينضب أبدا فهي مثل النحلة التى تجمع الحب من جميع أزهار الحياة.

الفعاليات نظمها الفرع بإدارة ابتسام عبد المريد، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وشهدت تنفيذ عدة ورش فنية احتفالا بعيد الأم منها بقصر ثقافة موط، حيث أقيمت ورشة فنية لتصميم تذكاري لعيد الأم مع أسماء زهر الدين، وفي بيت ثقافة القصر، وبيت ثقافة بلاط نفذت مجلة حائط بعنوان "عيدك يا أمي"، بينما نفذ بيت ثقافة الجديدة مجلة حائط بعنوان "قالوا عن حواء".

وأقامت مكتبة الطفل والشباب ببغداد محاضرة ثقافية بعنوان "بر الوالدين وفضلهم على الأبناء" تحدث خلالها القذافي سليم، موضحا فضل الوالدين وأنهما سر الحياة، وقد أوصى الله بالوالدين خيرا وجعل لهما حقوقا على أبنائهم.

وأعدت مكتبة شرق بولاق الثقافية حوارا عن يوم المرأة المصرية، كما نفذ قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة رسم وتلوين عن عيد الأسرة.