28 مارس 2024 20:29 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

بريطانيا تخطط لإيواء المهاجرين في القواعد العسكرية

بوابة الكلمة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا عن أن الحكومة البريطانية تُخطط لنقل المهاجرين من الفنادق إلى قواعد عسكرية أو حتى عبارات مهجورة في غضون أسابيع، واستبعد التقرير تنفيذ الاقتراحات السابقة باستخدام مخيمات قضاء العطلات ونزل الطلاب لإيواء المهاجرين.

وأشار مجلس الوزراء إلى أنه يريد إنهاء استخدام الفنادق لإيواء طالبي اللجوء، فيما قال مُتحدث باسم وزارة الداخلية: "نشير دائمًا للضغط غير المسبوق على نظام اللجوء لدينا، والذي نتج عن الزيادة الهائلة في السفر غير القانوني والمحفوف بالمخاطر إلى البلاد"، وأضاف "نواصل العمل على المستوى الحكومي ومع السُلطات المحلية لتحديد مجموعة من خيارات الإقامة".

وفي وقت سابق من هذا الشهر وضعت الحكومة تفاصيل قانون جديد يحظر دخول طالبي اللجوء الذين يصلون بقوارب صغيرة عبر القنال الإنجليزي، وهو اقتراح تقول بعض المنظمات الخيرية، إنه يُمكن أن يكون غير عملي ويجرم محاولات الآلاف من مستحقي اللجوء.

ووضع ريشي سوناك، رئيس الوزراء، منع وصول القوارب ضمن الأولويات الرئيسية، بعد أن ارتفع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا بنسبة 500% خلال عامين؛ ليصل إلى 45 ألفًا في العام الماضي.