29 مارس 2024 17:15 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

مصر تستهدف التوسع في المقاصد السياحية في سوهاج

بوابة الكلمة

أكد محمد فاروق خبير سياحي، ان الدولة المصرية تستهدف التوسع في المقاصد السياحية المصرية ومن ضمنها سوهاج والمنيا وما يماثلهما من المدن والمحافظات المصرية التي تمتلك آثار ومقومات طبيعية يمكن أن يزورها السائح الأجنبي.

وأضاف فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن سوهاج من المجن المتميزة جدا وبها كميات أثار كثيرة جدا مثل معبد سيتي الاول ومبعد رمسيس الثاني وآثار قبطية والدير الأحمر والدير الأبيض، بالإضافة إلى مدينة اخميم وهي من المدن التجارية الكبيرة جدا.

وتابع الخبير السياحي، أن خطة الدولة الحالية برعاية وزارتي السياحة والإسكان تستهدف التوسع في الطاقة الفندقية للمقاصد السياحية المختلفة مثل الأقصر والمنيا وسوهاج، وكلما زادت المقاصد اكتسبنا السائح المتكرر.

وحول رحلات البالون الطائر في محافظة الأقصر، أكد أن هذه الرحلة فريدة من نوعها وليست موجودة في أي مكان بالعالم إلا في مصر، وبالتالي فإنها موجودة على جدول جميع الرحلات السياحية، حيث تبدأ في الساعة الرابعة صباحا حيث يتم تقديم وجبة إفطار خفيفة في البر الغربي قبل استقلال هذا البالون مع الشاي النوبي الجميل وتتم حتى شروق الفجر ومشاهدة شروق الشمس من على البر الغربي.

مصر تستهدف التوسع المقاصد السياحية في سوهاج