2 مارس 2024 18:38 21 شعبان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

وزير التموين : توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة

بوابة الكلمة

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن محافظة الشرقية انتهت من إقامة معارض "أهلا رمضان" بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والقوات المسلحة ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض "اهلا رمضان" لمكافحة الغلاء والذي إقامة مجلس أمناء مدينة العاشر بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ومديرية التموين والذي يأتي تماشياً مع سياسة الدولة في تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتوفير كافة إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية والإستراتيجية وياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر المبارك بأسعار مخفضة عن السوق.
وتفقد وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه محافظ الشرقية أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والمواد الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة والملابس والاحذية وياميش رمضان والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها بنسب تتراوح ما بين 20% إلي 25 % عن مثيلاتها بالسوق.
وأشاد وزير التموين والتجارة الداخلية بتعاون كبار التجار وأصحاب الشركات في إقامة المعرض وعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة امام المواطنين.. مؤكدًا استمرار امداد وتزويد المعارض والمجمعات الاستهلاكية باللحوم الطازجه والمجمده والدجاج وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية وشركات القطاع الخاص وكبار المُصنعين ومُوردي السلع الغذائية التزاما بالمسئولية الاجتماعية نحو توفير السلع للمواطنين وإطلاق مبادرات لتخفيض أسعار المنتجات بمناسبة الشهر الكريم.
وأكد المصيلحى أنه تم توجيه إدارات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بتكثيف الرقابة على معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات بالإضافة إلى متابعة الأسواق والمحلات التجارية لضمان توافر السلع الغذائية واستقرار الأسعار.
وأشاد محافظ الشرقية بمشاركة كبار التجار والعارضين بمعارض أهلا رمضان والمقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإستجابتهم السريعة لخفض الأسعار والإلتزام بالأسعار الاسترشادية التي يتم تحديدها من المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسب تصل الي 20% .
حضر الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان وايمن رضا وكيل مجلس الأمناء والأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان والأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين وأشرف الدوكار رئيس الاتحاد العام لعمال الشرقية وعدد من نواب البرلمان.

وزير التموين توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة