25 مارس 2023 13:51 3 رمضان 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير محمد خضر
ترانزيت المطار

شاهد.. مستشفى مصر للطيران تاريخ عريق ومثال للجودة والتميز

بوابة الكلمة

أشاد ضيوف المؤتمر العلمي الأول بجناح مصر للطيران والمنعقد بمناسبة مرور ٤٠ عاماً على إنشاء مستشفى مصرللطيران بهذا الصرح الطبي العريق.

فهو ذات تاريخ عريق يقارب النصف قرن، هكذا بدأ مستشفى مصر للطيران وهكذا أصبح الآن.. صرح طبي ومصدر فخر ومثال للجودة والتميز.
وشهد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى افتتاح فاعليات المؤتمر العلمى الأول لمستشفى مصر للطيران احتفالًا بمرور ٤٠ عاماً على إنشائه والتى تستمر على مدار يومي ١٦ و١٧ مارس ٢٠٢٣.

جاء ذلك بحضور المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة مصر للطيران للخدمات الطبية والدكتور مجدى جمعة أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب القصر العينى والمشرف على قسم القلب والصدر بمستشفى مصر للطيران والدكتور حسام حسنى محمود أستاذ الصدر بكلية القصر العيني ورئيس اللجنة العلمية لفيروس كوفيد ١٩ بوزارة الصحة ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والصحة والتعليم العالى والخبراء والمتخصصين والاستشاريين فى جميع التخصصات الطبية.

ويعد هذا المؤتمر هو الأول الذي يعقده مستشفى مصر للطيران في إطار بحث المستجدات العلمية في مختلف المجالات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي.

وفى كلمته التى ألقاها الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني، خلال الافتتاح، قدم الشكر لجميع العاملين والأطقم الطبية بمستشفى مصر للطيران على ما يقدمونه من مجهودات كبيرة لتقديم سبل الرعاية الصحية لجميع المرضى بمنتهى الإخلاص والتفاني والتضحية، مؤكدًا أن هذا الصرح الطبي الكبير يقدم خدماته الطبية والعلاجية لجميع العاملين بقطاع الطيران المدنى وغيرهم من العملاء من خارج القطاع.وأضاف أن وزارة الطيران تتبنى رؤية طموحة لتقديم أفضل جودة من الخدمات لعملائها وتهتم برفع كفاءة العنصر البشري وتدريبه وتأهيله على أعلى المستويات في مختلف المجالات والتخصصات وتطبيق أعلى المعايير العالمية في كافة مواقع العمل، كما تسعى دائمًا بالحصول على العديد من الاعتمادات والشهادات الدولية وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

بدوره، أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بمستشفى مصر للطيران بما لديه من إمكانيات واعتمادات دولية جعلها في الصفوف الأمامية للمستشفيات المتميزة وبحجم التطوير الذى شهدته المستشفى وبجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة مما جعله إضافة كبيرة للمنظومة الصحية في مصر.

وأكد أن التعاون والتنسيق بين القطاعات المختلفة فى الدولة هما الأساس الداعم لتطبيق منظومة التامين الصحي الكامل، مشيدا بالجهود التى يبذلها المستشفى في ملف السياحة العلاجية.

من ناحيته ، أكد الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخدمات الطبية على عراقة مستشفى مصر للطيران والتى امتدت على مدار أربعة عقود ظهرت خلالها معادن الرجال وحرصهم الدؤوب على رفع مكانة واسم الشركة بشكل عام ومستشفى مصر للطيران بشكل خاص، موضحاً أن المستشفى يسعى دائماً إلى تسخير كافة إمكانياتها لتقديم خدمات صحية عالية المستوى تتماشى مع تحقيق رؤية مستقبلية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة بأعلى المستويات العالمية.

وأضاف صلاح أن مستشفى مصرللطيران يسعى إلى رفع كفاءة العنصر البشري من الأطقم الطبية والتمريض من خلال حضورهم لدورات تدريبية وكذلك استضافة خبراء في كافة المجالات الطبية المختلفة من أجل تبادل الخبرات للاستفادة بكل ما هو جديد في جميع التخصصات.

وخلال فعاليات المؤتمر تم تكريم رؤساء مجلس إدارة مستشفى مصر للطيران ورؤساء قطاعات المستشفى السابقين تقديرا لجهودهم المشرفة خلال فترة رئاستهم لهذا الصرح الطبي الكبير.

شاهد من هنا

شاهد.. مستشفى مصر للطيران تاريخ عريق ومثال للجودة والتميز