24 أبريل 2024 21:08 15 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ترانزيت المطار

مواطن يشيد بوزير الطيران: مكالمة تليفونية من عظيم الشخصية

بوابة الكلمة

عبر مواطن مصري، وهو الدكتور أسامة شوقي، عن سعادته وفرحه بتلقيه مكالمة هاتفية من وزير الطيران الفريق محمد عباس حلمي، وذلك على صفحة الشخصية على موقع التواصل فيسبوك.

وأشار إلى أن المكالمة والحديث مع الفريق محمد عباس استمرار قرابة ١٠ دقائق شعر فيها بمنتهى الصدق والإخلاص ومدى الحمل الثقيل الواقع على كاهل رجل مفعم بعشق بلده. كاشفاً عن أن هذه المكالمة شرف كبير له ويجب أن يقف احتراماً له.

وقال وزير الطيران خلال الاتصال التليفونى بالدكتور أسامة عثمان:

يا دكتور أنا وصلني مقالك الذي تنتقد به بعض سلبيات صادفتك في مطار القاهره و مطار الأقصر.. وأنا مش باكلمك عشان أنفي أو أدافع عن أي سلبيات، بالعكس .. أنا نزلت بنفسي أراجع وأتحقق من سير الأمور و هذا إجراء أساسي في شغلي.. ومكتبي ليس إلا مجرد مكان لمقابلات رسمية ولكن صميم عملي أباشر وأزور كل ركن وأتابع مستوى الخدمات المختلفة فى المطارات دون أن يشعر أحد ودون أن يلاحظ الموجودون.

يا دكتور أسامة منظومة الإدارة تحتاج إلى عقل مدبر يخطط ويرسم استراتيجية ويتابع، لكن هناك جانب متوازي وهام وهو أننا نتعامل مع كوادر بشرية يكون من الصعب أحياناً السيطرة عليها في تطبيق سير الأعمال..

لكن هذا ليس عذراً و لا مبرراً.. أنا حبيت أوضح لك إننا ليس غائباً عنا بعض السلبيات وإننا غير صامتين ولا متقبلين الوضع كما هو.

وأشار إلى أن موضوع التكدس اللي شفته في مطار الأقصر ليس نقص إمكانيات بل بسبب عدم التنسيق من قبل بعض شركات السياحة والذي نحاول أن نرتبه لسهولة وسيولة تدفق العدد الكبير في وقت ذروة الموسم السياحي.

أما بالنسبة لدورات المياه ، فادعوك في رحلتك القادمة إلى أن تزور صالة مطار ١، ستجد ما يبهرك وجاري امتداد التطوير في صالات المطار ونراعي كل كبيرة وصغيرة لتسهيل وراحة المسافرين.

وأضاف وزير الطيران: احنا بنشتغل في ظروف صعبة جداً ولا نوفر أي سبل في دراسة التحديات واستشارة مؤسسات محترفة لنصل لمستوى رضاء الناس.

يا دكتور أسامة هل معقول يتخيل إنسان أننا لا نتمنى أن تكون بلدنا أحسن وأجمل بلد في الدنيا..

وأؤكد لك أننا في تطوير منظومة إدارة المكان لا نعتمد فقط على جهود وأفكار شخصية وفردية، بل معنا متخصصون ودارسون وذوو خبرة وبنتابع أداء مطارات العالم و بناخد أفكار واستراتيجيات ونحاول نطور ونطبقها عندنا .

من ناحيته أكد الدكتور أسامة عثمان أنه كتب هذا الكلام على الفيسبوك بوك كي يؤكد أن هناك ناس في بلدنا بتحب مصر قوي وبتشتغل تحت ضغوط وتحديات صعبة جداً وبتبذل أقصى ما في وسعها.

يارب كل مسؤول يكون عنده هذا الاحساس وعشق بلده بجد ومن قلبه ولا يهتم بالشكليات ويقف بصلابة أمام التحديات .. يضع قلبه وعقله وكل همه لتطوير بلدنا.

05f1e53bd5a1.jpg
2a62bb14dd25.jpg
3c32e328825d.jpg
9376a5543eff.jpg
مواطن يشيد بوزير الطيران مكالمة تليفونية عظيم الشخصية