3 مارس 2024 05:24 22 شعبان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
مقالات

محمد خضر يكتب : ”خيرك سابق” وإطعام الملايين

بوابة الكلمة


كثير من المبادرات أقامتها ودعمتها الدولة المصرية على أرض مصرنا المحروسة، منها "خيرك سابق" التى تأتى تنفيذاً لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية، وينفذها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وتعد أكبر مبادرة إطعام لدعم 5 ملايين أسرة طوال العام.
المبادرة تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية عبر مستويات ثلاثة، وأول مستويات المبادرة توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، وتتضمن توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر المستحقة بمنازلها، وثالث مستويات المبادرة هو توزيع الوجبات الساخنة بكل المحافظات.
وسيتم توزيع كارت الخير لتوفير المساعدات للأسر الأكثر احتياجاً ضمن مبادرة خيرك سابق.
وأيضاً لتخفيف الأعباء عن المواطنين أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في مواجهة ارتفاع الأسعار واستغلال بعض التجار للتلاعب بها في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة ومناسبة خاصة للمواطنين بالقري الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل، وأعلن استمرار مبادرة "سند الخير" التي اطلقتها الوزارة العام الماضي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة مما يسهم فى خلق مزيد من الاتزان داخل أسواق السلع بالمحافظات وتوفير السلع التى يحتاجها المواطنون بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق وبجودة عالية. هذه جهود كبيرة وعملاقة.
غير أنى أرى أنه من الأفضل توفير فرص عمل برواتب مجزية تساعد هذه أصحاب هذه الأسر الأكثر احتياجاً على الصمود أمام تحديات المعيشة، أو تعليمهم حرفاً يدرون منها دخلاً يستطيعون معه العيش فى أمان، بدلاً من تعليمه الاعتماد على المساعدات وانتظارها فى المناسبات.
مجرد اقترح سوف ينقل المحتاج إلى مكانة أخرى يستطيع بها عيش حياة أفضل وأرقى.

محمد خضر خيرك سابق إطعام الملايين الدولة المصرية ارتفاع الأسعار الأزمة الاقتصادية العالمية الحرب الروسية الأوكرانية