25 فبراير 2024 00:41 14 شعبان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر

مستلزمات منزلية

بوابة الكلمة

يعتبر تواجد الأدوات المنزلية مهمة جدا في أي منزل، فعند الانتقال إلى منزل هناك بعض الأمور التي يجب التركيز عليها هو اقتناء مستلزمات منزلية أساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، كما أنها بعض المستلزمات التي تضيف الجانب الجمالي للمنزل وذلك مع مراعاة أحدث تصاميم الديكورات الداخلية للمنزل، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض قائمة بأهم المستلزمات المنزلية التي يجب تواجدها في أي منزل.

مستلزمات منزلية

هناك مجموعة من الأدوات والأجهزة المنزلية التي يعتبر من المهم توافرها في أي منزل، ومن ضمن هذه الأجهزة ما يلي:

الميكروويف

يحتوي كل منزل تقريبا على فرن الميكروويف، وبالرغم من أن ميكرويف هوفر يقدم الكثير من المزايا ويوفر الراحة، ولديه سجل سلامة ممتاز، إلا أن الكثيرين لديهم شكوك بأن طهي وتسخين الطعام باستخدام الميكروويف يجعل الطعام غير صحي، ويقلل من العناصر الغذائية التي توجد فيه، بالإضافة إلى الأضرار المحتملة الأخرى.

لكن يعمل فرن المايكروويف على طهي الطعام وتسخينه عن طريق استخدام موجات تشبه موجات الراديو ولكنها أقصر، وتؤثر هذه الموجات بشكل رئيسي على جزيئات الماء والجزيئات المتعادلة كهربائيا في الطعام عن طريق جعلها تهتز بسرعة، مما يسبب بناء طاقة حرارية بسرعة في الطعام.

أواني الطهي

تعتبر أواني الطهي في الزنوكي الأكثر تميزا خاصة أواني الستانلس ستيل فهي من ضمن قائمة أواني الطهي الآمنة وذلك لأنها تتميز بالمتانة وقدرتها على تحمله الخدوش، وذلك على عكس بقية الأواني التي لا تذوب مكونات صناعتها مع الطعام مما يؤدي إلى الحفاظ على الطعام بجميع خصائصه المفيدة، وتتوفر هذه الأواني بصورة منتشرة في جميع الأسواق.

لكن يجب التأكد من النوع عند شرائها فهناك أنواع كثيرة تكون مزودة بمادة الكروم أو النيكل ويمكن أن تسبب هذه المواد بتهديدات خطيرة على الصحة، وحتى تتمكن من الحفاظ على أواني الستانلس ستيل يجب تجنب حكها بقوة بأداة التنظيف حتى لا تتسرب بعض مكوناتها في الطعام وتؤدي إلى في مخاطر صحية.

الثلاجات

تعتبر ثلاجات تورنيدو من مستلزمات منزلية التي يجب توافرها في المطبخ، حيث تعمل الثلاجات على تبريد الطعام الذي يوجد بداخلها والحفاظ على سلامتها وذلك عن طريق ضاغطة حرارية تقوم بإرسال الحرارة من جزء الثلاجة الداخلي إلى المحيط الخارجي، لتكون حرارة الثلاجة في الداخل أدنى من درجة حرارة غرفة.

غسالة الملابس

لا تقتصر استخدامات غسالة الملابس على تنظيف الملابس فقط، ولكنها تظهر نتائج رائعة في مجموعة من شؤون العناية بالمنزل، والتي تساهم في توفير الكثير الوقت والجهد، حيث تتطلب العناية بالأحذية الرياضية بذل مجهود كبير، خاصة عندما تكون متسخة، ومن أجل توفير الوقت، يمكن أن يتم وضع الأحذية في غسالة الملابس، مع ضبطها على حرارة متوسطة، واستخدام صابون الغسيل.

غسالة الصحون

غسالة الصحون هي عبارة عن آلة تقوم بتنظيف الصحون وحدها، وبالرغم من أن الإنسان هو من يقوم بتعبئتها بالأواني، كما أنه هو من يقوم باختيار دورة التشغيل المناسبة، لكن تلك الآلة تقوم بتعبئة الماء لغسل الأواني، وتسخينه حسب الدرجة المناسبة، كما تقوم بتوزيع المنظف في الوقت المطلوب، لذلك تعتبر من أكثر الأجهزة المنزلية التي يحتاج الحصول عليها في أي منزل وذلك لأنها توفر الكثير من الوقت والمجهود عند غسل الصحون.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أهم وأبرز مستلزمات منزلية التي تعتبر من المهم توافرها في أي منزل، لذلك لقد عرضنا قائمة من الأدوات المنزلية المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها.