29 مارس 2024 13:42 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

هزات أرضية جديدة تضرب عدداً من الدول المجاورة لتركيا

بوابة الكلمة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن هزات أرضية جديدة ضربت عددًا من الدول المجاورة لتركيا، عقب الزلزال المدمّر، الذي وقع فجر اليوم الإثنين.

وأفاد مراسلو «القاهرة الإخبارية» من عددًا من المدن المختلفة المجاورة لتركيا، بأنّ هزة أرضية خفيفة شعر بها سكان الموصل وأربيل ودهوك، كما تأثرت بغداد بموجات الهزة الأرضية الثانية التي ضربت تركيا، كما شعر سكان «لبنان» بهزة ارتدادية إضافية.

وقال مراسلو «القاهرة الإخبارية»، إنّ هزة أرضية ضربت دمشق واللاذقية وعددًا من المحافظات، كما شعرت تركيا بهزة جديدة في ديار بكر وأورفا وأضنا ومالاطيا وأنقرة، فيما وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الزلزال الذي شهدته البلاد فجر اليوم، يعد أكبر كارثة منذ 1939 ووجه جميع فرق الإنقاذ لمساندة الشعب.

ووجه أردوغان السلطات المختصة بضرورة الإبقاء على فتح الطرق المؤدية للمناطق المنكوبة، واستخدام وسائل الاتصال وطالب المؤسسات التي تصل الأماكن المتضررة بضرورة التنسيق وإيصال المساعدات إلى مستحقيها، وأشار إلى أن هناك 45 دولة قدّمت طلبًا للمساعدة في هذه الكارثة، وأعرب عن خالص عزائه للضحايا، وتمنى الشفاء للجرحى وتجاوز هذه الأزمة الكارثية.