25 مارس 2023 13:13 3 رمضان 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

الدولار هينزل | اقتصادي : الدولة قضت على السوق السوداء للعملات

بوابة الكلمة

علق الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، على قرار البنك الفيدرالى الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة، وقال إن البنك المركزي المصري يعقد اجتماع كل 45 يوم أي كل 6 أسابيع ويكون يوم الخميس.

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي أشرف شرف الدين، أن هناك حرب العملات بين الدولار و باقى العملات، وأوضح أن الاقتصاد الأمريكي يعانى من مشكلات كثيرة، وسيقع الدولار و سينكسر.

وتابع :" على مسئوليتي سينكسر الدولار، أن الدولار فى عام 2022 كان الطلب عليه مرتفع بـ نسبة 14%، وأن الفترة المقبلة سنخفض سعر الدولار، وأن قرارات الدولة قضت على السوق السوداء لـ الدولار".

ولفت إلى أن اجتماع المركزي لن ينتج عنه ارتفاع فى سعر الفائدة قائلا :" الفترة المقبلة سيكون هناك تثبيت سعر الفائدة، وأنه لن يكون هناك طرح لـ شهادات جديدة، بعد شهادات وبعد اشهر ستنخفض سعر الفائدة".

وأشار إلى أن الطلب على الدولار فى هذه الفترة يقل، وذلك بسبب اجازات الصين، وأن مصر لديها موارد دولارية مقبلة من التحويلات من المصريين فى الخارج، و الاستثمارات الجديدة".

وتابع :" الفائدة فى عام 2022 ارتفاع أكثر من مرة، وفى الفترة المقبلة لن يكون هناك ارتفاع جديد".