29 مارس 2023 18:00 7 رمضان 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير محمد خضر
مقالات

هشام جاد يكتب: جولة الرئيس والسياسة المتوازنة

بوابة الكلمة

سياسةٌ خارجيةٌ متوازنةُ تتبناها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي - بانى مصر الحديثة، ومطهرها من الظلاميين والتكفيريين والإرهابيين - مع جميع دول العالم، تقوم على الشراكة والتعاون.

وشهدت جولة الرئيس السيسي الآسيوية التى جاءت في توقيت مهم للغاية، حراكًا ونشاطًا مكثفًا لتعزيزعلاقات مصر مع الهند وأذربيجان وأرمينيا والانفتاح من أجل زيادة التصدير والتركيز على الميزان التجاري مع هذه البلدان بما يصب في صالح الدولة المصرية.

وتكشف زيارة الرئيس السيسي إلى الهند عن انفتاح الدولة المصرية على جميع دول العالم، إذ تعد من أفضل وأنجح الزيارات مع دولة من أكبر اقتصادات العالم، في وقت ينغلق العالم على الحرب الروسية الأوكرانية بجانب حالة التضخم التي تشهدها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

الزيارة تمثل فرصة لمصر لفتح أسواق جديدة هناك بجانب جذب السياح إلى الهنود المقاصد الساحية المصرية المتميزة، فضلاً عن تنويع العلاقات الخارجية والتحركات رفيعة المستوى لتعزيز التعاون مع دول العالم كافة.

سياسة مصر الخارجية أيضاً تكشف عن دورها المهم للغاية، دون غيرها من الدول، في تهدئة الصراع المشتعل بين الفلسطينيين والمحتل الإسرائيلي في الضفة الغربية لوضع حد للحرب القائمة. وأيضاً دورها في إنهاء الصراع الليبي، وغيرها من القضايا المتعلقة بالأمن.

أثبتت مصر أنها رمانة الميزان فى المنطقة بفصل الله ثم تحركات الرئيس السيسى وسياسة مصر الخارجية المتوازنة.

هشام جاد جولة الرئيس والسياسة المتوازنة الرئيس السيسي اقتصادات العالم