19 أبريل 2024 13:58 10 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

تجليات الجمال الأنثوي يرسمها 18 فنانًا تشكيليًا بالقاهرة

بوابة الكلمة

"ضي" معرض فني، تتجلي فيه إبداعات التصوير المعاصر، تحت عنوان "تجليات الجمال الأنثوي"، استضافه أتيليه العرب للثقافة والفنون، في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة لوحات لـ18 فنانًا عربيًا، تحرك مكامن الموهبة والابتكار، بهدف إثارة الحس المعنوي لأطياف متألقة تداعب القلوب وتغذي الخيال.

حيث استعرضت نورهان عجيزة مراسلة "القاهرة الإخبارية"، في جولتها رسومات الفنانين التشكيليين ولوحاتهم التى زيّنت جنبات المعرض، فكل بقعة ضوء وفرشاة لون وتعريجة خط تتناول حكاية إبداع عربي إنساني.

فنون بصرية معاصرة تعرضها لوحات المبدعين، التي تجسد الجمال الأنثوي السامي، وتبرز قيمة المرأة كرمز للحياة في معرض "ضي"، الذي يدعم الحركة التشكيلية في مصر والعالم العربي، ويتيح للفنانين مساحة حرة للإبداع.

وقال هشام قنديل رئيس معرض "ضي"، إنه وقع الاختيار على 18 فنانًا تشكيليًا، كل واحد منهم قدم رؤية مختلفة للمرأة، فهناك من عبّر بشكل واقعي، وآخر بشكل سيريالي وتعبيري.

فيروز سمير، إحدى الفنانات المشاركات في المعرض، أوضحت أنها تتعامل مع عالم المرأة الداخلي، مشيرة إلى أن مجموعتها الفنية التي تشارك بها في المعرض، عبّرت عن زخم الحياة الذي تعيشه المرأة، ووجود قرين أو كاتم أسرار تلجأ إليه.

أما الفنانة التشكيلية راندا فكري، التي تشارك في الفعاليات بسبع لوحات، تعبر فيهن عن فكرة التعايش في سلام، رغم التناقض والاختلاف الذي تواجهه المرأة في حياتها.

وترى إيناس صديق الفنانة التشكيلية، أن تعبيرات وجه المرأة عن مشاعر الفقد أو الحب أو الحنان تثير استفزاز أى فنان، لإخراج طاقته الإبداعية على اللوحة باستخدام ألوان مبهجة.