31 يناير 2023 05:38 10 رجب 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن العلاقات المصرية الهندية

بوابة الكلمة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن العلاقات بين مصر والهند، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لنيودلهي.

وقالت رغدة منير خلال التقرير: «زيارة من نوع خاص يبدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند تزامنا مع احتفالات القاهرة ونيودلهي بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وبحسب وزارة الشؤون الخارجية الهندية فإن الرئيس السيسي يزور نيودلهي لمدة 3 أيام بدعوة من رئيس وزراء الهندي باعتباره ضيف شرف الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين للهند».

وأضافت: «زيارة الرئيس السيسي تتخللها محادثات على مستوى الوفود مع رئيس الوزراء الهندي بشأن القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك».

وتابعت: «الخارجية الهندية قالت في بيانها إن نيودلهي والقاهرة تشتركان في علاقات دافئة وودية تتميز بروابط حضارية وثقافية واقتصادية وروابط عمية الجذور بين الشعوب، وأضاف بيان الخارجية أن العلاقة المصرية متعددة الأوجه، وتقوم على التزام تعزيز النمو الاقتصادي والتعاون في مجلات الدفاع والأمن والتقارب في القضايا الإقليمية والعالمية».

واستطرد: «تأكيدا لذلك تشارك مصر بكتيبة عسكرية قوامها 180 فردا في احتفالات يوم الجمهورية الهندية في 26 يناير الجاري، كما يشارك جيشا البلدين حاليا في تدريب عسكري ثنائي بين عناصر القوات الخاصة للجيشين».