29 يناير 2023 11:58 8 رجب 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

أحمد موسى لرئيس وزراء بريطانيا: هل تسمح لمواطن إنجليزي بكسر الجيش والشرطة؟.. فيديو

بوابة الكلمة

استنكر الإعلامي أحمد موسى، حديث رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بشأن مواجهة الاضرابات العمالية في بريطانيا؛ بعدما أكد منح الشرطة البريطانية كل الصلاحيات لمواجهة أي إضرابات أو فوضى، أو تعطيل لمصالح المواطنين.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن رئيس وزراء بريطانيا الذي يطالب مصر بالإفراج عن المجرم علاء عبد الفتاح، وكذلك إرهابيين، مضيفًا: «لما نأخذ إجراءات علشان بلدنا تقلنا افرجوا عنهم؛ بقولكم إنه علشان مصالحهم في بريطانيا يقبضوا على الناس ويرموهم في السجون؛ وعندك عاوزها فوضى، ومتطبقش القانون».

وتابع أحمد موسى، أن سوناك يريد مصر أن تُفرج عن مجرمين وقتلة؛ ومصر لن تفعل هذا الأمر؛ مستنكرًا مطالب سوناك بأن تُصبح مصر فوضى؛ فيما يقوم رئيس الوزراء البريطاني بالتصدي بقوة للعمال الذين يطالبون بحقوقهم؛ وليس هذا فقط؛ إنما لوّح بنزول الجيش إلى الشوارع إذا لزم الأمر.

وتسائل الإعلامي أحمد موسى عن أهداف سوناك من مطالب الإفراج عن علاء عبد الفتاح والإرهابيين قائلاً: «ماذا يريد أن يفعل في الجيش المصري والشرطة والقضاء المصريين؟، هل يسمح لمواطن إنجليزي أن يكسر الجيش أو الشرطة أو القضاء البريطاني؟»، مؤكدًا أن سيادة القانون في مصر على الجميع، ولن تحدث فوضى في مصر مرة أخرى؛ مستطردًا: «إن شاء الله لن يكون في مصر خراب».

وعرض أحمد موسى، فيديو لريشي سوناك ظهر خلاله وهو يؤكد أنه جلس مع رجال الشرطة البريطانية، وطالبهم بالتصدي لمن يريدون خرق القانون؛ ولابد أن يشعروا بعواقب كبيرة، وتقديم الدعم الكامل للشرطة البريطانية؛ وكل ما يريدونه من صلاحيات لحماية بلدهم من احتجاجات غير شرعية من أقلية أنانية، وفق حديثه.

وأشار موسى، إلى أن سوناك منح صلاحيات للشرطة الإنجليزية؛ للتصرف بشكل مناسب تجاه أي احتجاجات، متعجبًا من مطالب رئيس الوزراء البريطاني للإفراج عن مجرم مثل علاء عبد الفتاح!، مؤكدًا أن مصر تتخذ إجراءات منضبطة وقانونية من أجل استقرار الوطن والمواطن؛ ومحاسبة المخطئين، والإرهابيين.