9 ديسمبر 2022 00:43 15 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفن

افتتاح المتلقى الثانى عشر لثقافة وفنون المرأة بمحافظة الإسكندرية

بوابة الكلمة

تحت رعاية د. نفين الكيلانى وزير الثقافة وضمن مشروع أهل مصر الذى تتبناه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، لتبادل الخبرات بين ثقافات وفنون أهالى المناطق الحدودية والأقاليم الثقافية الأخرى، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، تقيم الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د. دينا هويدى الملتقى الثانى عشر بعنوان "ثقافة وفنون المرأة" بمحافظة الإسكندرية التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة محمد حمدى، خلال الفترة من 22 نوفمبر الجارى حتى الأول من ديسمبر 2022، الذى يستهدف دمج ومشاركة فتيات المناطق الحدودية والأقاليم الثقافية الأخرى للتعرف على ثقافتهن وفنونهن مما يساهم في تبادل الخبرات بينهم، بالتعاون مع وزرات "الصحة، البيئة، الآثار والشباب والرياضة" وجامعة عين شمس.

يتضمن الملتقى عدة فعاليات ثقافية وفنية منها أمسيات، لقاءات بين الفتيات والسيدات من مختلف المحافظات يتم من خلالها تنظيم ورش حكى ونقاشات حول مواضيع تهم المرأة في الأقاليم المشاركة وتبادل الخبرات، ويتخللها أنشطة ترفيهية، بالإضافة لتنظيم عدد من الزيارات لأبرز المعالم الأثرية والسياحية لمحافظة الإسكندرية، بجانب إقامة عروض فنية موسيقية بالتنسيق مع الفرع، بالإضافة لحضور الفتيات والسيدات لعروض من سينما الشعب، كما يتضمن الملتقى عرض لبرنامج اكتشاف المواهب النسائية في التمثيل والشعر والكتابة والأدب.

ويخُتتم بعرض مسرحى يقام في حفل الختام، كما تقام مجموعة من الورش الفنية اليومية تتضمن الرسم على القماش "الإيشاربات"، التطريز الفلاحى على بقايا الاقمشة، الحلى والاكسسورات، القشرة الخشب، إعادة التدوير.