9 ديسمبر 2022 01:49 15 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ترانزيت المطار

مصر للطيران تنظم ندوة تثقيفية للعاملين بالشركة احتفالًا باليوم العالمي لمرضى السكري

بوابة الكلمة

مصر للطيران تنظم ندوة تثقيفية للعاملين بالشركة احتفالًا باليوم العالمي لمرضى السكري

نظمت الإدارة العامة للدعاية والإعلام بالشركة القابضة لمصر للطيران بمشاركة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لمرضي السكري وذلك بالمبني الإداري لمصر للطيران بحضور عدد من الشركات الطبية (Abbot, Astrazeneca,Novo)، حيث تحتفل دول العالم باليوم العالمي للسكري كل عام في 14 نوفمبر من أجل نشر الوعي والتثقيف بمرض السكري.

أدارت الندوة الدكتورة نجلاء الغندور رئيس قسم أمراض الباطنة وحاصلة علي درجة الدكتوراة في أمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء حيث أكدت ضرورة إقامة ندوات للتوعية بمرض السكري من أجل التوعية والتثقيف الصحي والمجتمعي.

وجاءت الندوة للتوعية بالمرض وأنواعه ومضاعفاته والعوامل التي تزيد من فرص الإصابة به وطرق الوقاية منه

كما شاركت الدكتورة شيرين جبر رئيس قسم التغذية العلاجية واستشاري التحاليل الطبية بمستشفي مصر للطيران والحاصلة علي درجة الماجستير والدكتوراة من كلية الطب بالقصر العيني في أمراض التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأوربية للتغذية العلاجية وتحدثت عن النظام الغذائي الصحي وقواعده الأساسية وكيفية التخطيط الغذائي وأفضل أنواع الرياضة وأنسب الأوقات لممارستها وكيفية الحفاظ علي الوزن وطرق التغذية الصحيحة.

وفي نهاية الندوة تم تقديم خدمة قياس نسبة العضلات والدهون والماء الموجودة في الجسم من خلال جهاز IN BODY للزملاء من الحضور.

جدير بالذكر أن تحديد ذلك التاريخ تم من جانب الإتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى ميلاد فردريك بانتنج الذي شارك تشارلزيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، والتى تستخدم فى علاج مرض السكري .