20 أبريل 2024 15:13 11 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

بالفيديو.. لعبة الموت.. خطر إلكتروني يهدد طلاب المدارس في مصر

بوابة الكلمة

تحد خطير وصل من تيك توك إلى مدارس مصر يدعى لعبة الموت ، بعد رصد قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس المصرية بممارسة لعبة خطرة تتسبب في حدوث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطلاب للخطر.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أنه يعد تحدي كتم الأنفاس أحد أخطر التحديات التي انتشرت على تطبيق تيك توك خلال العام الماضي، حيث تسبب في عدد من الوفيات بين الأطفال في دول عدة.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا، أعلنت خلاله أنها رصدت قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة تحمل اسم "تحدي كتم الأنفاس"، وخلال خطوات اللعبة يحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطلاب للخطر.

تحدي كتم الأنفاس بتسجيل الشخص من خلال حسابه عبر التطبيق التيك توك ثم يطلب من اللاعب تعتيم الغرفة، ومن هنا جاء مصطلح تحدي التعتيم أو«Blackout challenge»، وبعدها يسجل المشارك مشاهد للحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة، وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

ووجهت وزارة التربية والتعليم كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

كما ناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.