20 أبريل 2024 02:14 11 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

أيقونة السلام.. محافظ جنوب سيناء: رفع كفاءة مطار شرم الشيخ لـ 10 ملايين راكب سنويا

بوابة الكلمة

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المجهود الذي يبذل في مدينة شرم الشيخ بدعم من القيادة السياسية والحكومة، موضحا أن جميع الوزراء يتعاملون معنا لتوفير الدعم اللازم لتطوير مدينة شرم الشيخ.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن أيقونة السلام بشرم الشيخ هو رمز منذ 2015 للمؤتمر الاقتصادي.

ولفت إلى أنه يتم إضاءة أيقونة السلام بشكل عالمي في المؤتمرات الدولية، مشيرا إلى أن أيقونة السلام بها مسرح يسمح بتواجد فرق موسيقية

وأوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تحتضن مدينة شرم الشيخ مؤتمر المناخ، و تم إعداد اللجنة العليا للمناخ وتضم 13 وزيرا ومحافظ جنوب سيناء.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ بها بنية تحتية تجعلها تصلح للمؤتمرات الدولية، وتم وضع خطة لإعداد المناطق التى سيتم تطويرها في شرم الشيخ .

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس السيسي وجه بتطوير شامل لمدينة شرم الشيخ وتم تطوير 200 كيلو متر طرق خلال 5 أشهر.

واستطرد أنه تم زيادة عدد الحارات من حارتين إلى 5، ورصف 200 كيلو متر طرق منهم 32 كيلو متر داخل المطار، وإنشاء كباري في مدينة شرم الشيخ خلال 5 أشهر.

وشدد على أنه تم إعادة تخطيط مطار شرم الشيخ الدولي بالكامل، ورفع كفاءة الممر الخاص بمطار شرم الشيخ الدولي، الذي بات يستوعب 10 ملايين راكب سنويا .