4 ديسمبر 2022 20:13 11 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

رئيس جهاز مدينة السادات: إفتتاح مناطق صناعية جديدة بداية العام المقبل

بوابة الكلمة


أكد المهندس رجب سلمان رئيس جهاز مدينة السادات ، على أنه سيتم افتتاح مناطق صناعية جديدة كاملة بداية العام المقبل ٢٠٢٣، بعد استلام بعض المستثمرين للأراضي الصناعية، والبدء في العمل بها.

وأضح سلمان، أن مدينة السادات تحتوي بالفعل على أكثر من ١٧٠٠ مصنعا، وتشهد حاليا طفرة ونموا كبيرا، تتمثل في إقامة العديد من المشروعات القومية على مستوى جميع المحاور السكنية والصناعية والخدمية، وذلك في إطار خطة الدولة بالاهتمام بالتنمية العمرانية والصناعية.

وقال سلمان في مداخلة هاتفية لبرنامج "اللي بنى مصر"، مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على "راديو مصر"، فى حلقة خاصة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر ٤٩ والحديث عن المدن الجديدة التى سميت تيمنا بهذا الحدث العظيم أن قيمة الاستثمارات المنفذة بالفعل في مدينة السادات قد بلغت ١٤ مليار و٥٨٨ مليون جنيه، بلغت نسبة قطاع الإسكان من هذه الاستثمارات ٣.٦ مليار جنيه، وقطاع الطرق والبنية التحتية ٢ مليار جنيه، وقطاع الخدمات ٢ مليار جنيه أيضا، موضحا أن قطاع الخدمات في مدينة السادات يتمثل في المستشفيات والوحدات الصحية ومكاتب البريد ومكاتب الاتصالات، مؤكدا على أن جميع الخدمات في جميع احياء المدينة والبالغ عددها ٤٦ حى، تعمل حاليا بالكامل.

وأشار سلمان، إلى أن الاسكان الاجتماعي في مدينة السادات قد وصل إلى ١٦ الف وحدة سكنية، حتى الطرح الرابع الذي تم الانتهاء منه بالكامل وجاهز للتسليم الفوري، بالإضافة إلى أنه جاري العمل حاليا في الطرح الخامس، والذي يضم ١٥١ عمارة سكنية، تبلغ مساحتها ٩٠مترا، بالإضافة إلى ٥ عمارات سكنية أخرى تبلغ مساحتها ٧٥ مترا، بما يعادل حوالي ٣٢٠٠ وحدة سكنية، تم انتهاء العمل في ٤ عقود جاهزة للتسليم الفوري، وجاري العمل على الانتهاء من باقي الطرح الخامس ليكون جاهزا للتسليم في الوقت المحدد له.

وصرح سلمان بأن مدينة السادات تم وضع المخطط الاستراتيجي الأول لها، لتكون إحدى مدن الجيل الأول ومن أوائل المدن الجديدة، حيث تبلغ مساحتها ١٢٠ ألف فدان، تعمل على كافة محاور التنمية المختلفة من السكن والصناعة والزراعة، وبذلك تعتبر المدينة الوحيدة في مصر التي يجتمع فيها هذه المحاور الرئيسية.

وذكر أن المخطط الاستراتيجي للمدينة قد وضع لمواكبة التوسعات المستقبلية بحيث تستوعب المدينة مليون ونصف ساكن، ويبلغ عدد السكان الحالي ٤٧٠ ألف نسمة، بالإضافة إلى ٦٠ ألف نسمة تقريبا من الصناعيين والمترددين على المدينة.

وأضاف أن مدينة السادات تحتوي على ٢٨٠ ألف فدان سكني، و١٥ ألف فدان صناعي، و ١٠ آلاف فدان تجاري وخدمات، و ٥ آلاف فدان مناطق خضراء وحماية، و٥١٠٠ فدان شريط سياحي، بالإضافة إلى ٥٠ فدان آخرين حزام أخضر، مؤكدا على أن الدولة تعمل حاليا على توفير المصانع، والوحدات السكنية والاراضي الزراعية.

رئيس جهاز مدينة السادات إفتتاح مناطق صناعية جديدة بداية العام المقبل