4 ديسمبر 2022 21:30 11 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

الخماسي الحديث يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم تحت 21 عاما رجال وسيدات

بوابة الكلمة


تمكن المنتخب المصري للخماسي الحديث تحت 21 عاما، من التأهل بالعلامة الكاملة لنصف نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 21 عاما للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة زيلونا جولا البولندية في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر حيث تأهل 4 رجال و4 سيدات.

منافسات الرجال:
تمكن كل من معتز وائل ومحمد الجندي وعمر وائل ونور الدين كريم من التأهل الى نصف النهائي للبطولة، والتي جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى:
تصدر معتز وائل المجموعة الأولي في ختام منافسات اليوم بعد ان أحرز 1172 نقطة، متقدما على الإنجليزي روس شارلتون صاحب المركز الثاني بنقطة وحيدة، فيما جاء الإيطالي جورجيو ميشيلي في المركز الثالث برصيد 1169 نقطة.
كما تمكن محمد الجندي من التأهل بعد ان جاء في المركز التاسع برصيد 1166 نقطة.
المجموعة الثانية:
حافظ نجم المنتخب المصري عمر وائل على صدارة المجموعة الثانية برصيد 1157 نقطة، متقدما على صاحب الإنجليزي توبي بريسي صاحب المركز الثاني والذي حصل على مجموع 1153 نقطة.
فيما جاء نور الدين كريم في المركز الثامن برصيد 1150 نقطة، ليتأهل للدور نصف النهائي مع زميله.

منافسات السيدات:
تمكنت كل من أميرة قنديل، هانيا أبو بكر، ملك إسماعيل، وزينة أمير، من التأهل للدور نصف النهائي للبطولة في منافسات السيدات حيث جاءت نتائجهم كالتالي:

المجموعة الأولي:
تمكنت لاعبة لتوانيا الزبيتا ادومايتيتي، من الحصول على صدارة المجموعة الأولى لمنافسات السيدات برصيد 1065 نقطة، فيما تمكنت المصرية أميرة قنديل من الحصول على المركز الخامس برصيد 1042 نقطة، كما جاءت المصرية هانيا أبو بكر، في المركز التاسع برصيد 1029 نقطة.

المجموعة الثانية:
تمكنت كل من ملك إسماعيل وزينة أمير، من التأهل لنصف نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 21 عاما، بعد ان جاءت ملك إسماعيل في المركز رقم 16 باجمالي 1018 نقطة، فيما جاءت زينة أمير في المركز رقم 17 برصيد 1009 نقطة.
وتمكنت جينيفيف جنس فان رينسبرج، من الحصول على صدارة المجموعة الثانية برصيد 1057 نقطة، فيما جاءت الأرجنتينية مارتينا ارمانازكوي في المركز الثاني برصيد 1044 نقطة.
حيث يتأهل للدور نصف النهائي في البطولة 36 لاعب، يتم اختيار أول 15 لاعب من كل مجموعة بالإضافة الى افل 6 لاعبين أصحاب أفضل 6 ارقام، ليصل العدد الي 36 لاعب يتم تقسيمهم الى مجموعتين كل مجموعة تتكون من 18 لاعب.
وضمت قائمة الجهاز الفني والإداري كل من: أنس عبد السلام رئيسا للبعثة وياسر حفني المستشار الفني والمدير الرياضي وعمرو سيد المدير الفني للناشئين ومحمد الصباحي مدرب السلاح وديفيد عبد الملاك مدرب السلاح وياسر عصر مدرب الفروسية وهشام سليمان مدرب الجري وإبراهيم سكر مدرب الرماية ومحسن حسني طبيب المنتخب ومحمود سند إداري البعثة.
بينما ضمت قائمة اللاعبين واللاعبات الاسماء التالية: محمد الجندي ومعتز وائل وعمر وائل ونور الدين كريم ويوسف قرني وأميرة قنديل وملك اسماعيل وزينة عامر وهانيا أبو بكر.