9 ديسمبر 2022 00:28 15 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفن

تعرف علي حصيلة إيرادات دور العرض السينمائية أمس

بوابة الكلمة

حصدت دور العرض السينمائية أمس الخميس 653 ألف و681 جنيها.

وتصدر فيلم "أشباح أوروبا" قائمة إيرادات الأفلام محققًا 155 ألف و115 جنيها.

فيلم "أشباح أوروبا" تقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، بعد غياب طويل عن السينما، ويشاركها بطولته الفنان أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف منهم باسم سمرة، وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الأكشن والمغامرات، قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى فى أولى تجاربه الإخراجية.

وجاء فيلم "تسليم أهالي" في المركز الثاني في ترتيب إيرادات الأفلام محققًا 147 ألف و 138 جنيهًا، وهو من بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

أما فيلم " كيرة والجن" جاء في المركز الثالث، حيث حقق أمس إيرادات بلغت 140 ألف و196 جنيه، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

يليه فيلم "عمهم" الذي جاء في المركز الرابع في ترتيب الإيرادات، حينما حصد 124 ألف و838 جنيه، وهو من بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى.

كما حصد فيلم "بحبك" أمس إيرادات بلغت 80 ألف و106 جنيهًا، محتلًا المركز الخامس من ترتيب الإيرادات، وهو من تامر حسنى في أول تجاربه الإخراجية و من تأليفه، ويشارك فى بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى، أحمد عزمى، وتميم عبده وسمر محمد متولى، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، شهد الشاطر، وآخرون.

بينما تذيل فيلم "خطة مازنجر" قائمة الإيرادات أمس، حيث لو يحقق سوى 6 آلاف و288 جنيهًا من إجمالي ما حققته السينما، وهو من بطولة ياسمين رئيس وحمدى المرغنى ومحمود حافظ وبيومى فؤاد، وإخراج رامى رزق الله.