19 مارس 2024 11:23 9 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

أحمد موسى: الرئيس السيسي يريد إنهاء مشاكل الاستثمار والصناعة خلال شهرين.. فيديو

بوابة الكلمة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد أن ينهي مشاكل الاستثمار والصناعة في مصر خلال شهرين على الأكثر، وذلك خلال حديثه على هامش زيارته للهيئة العامة للاستثمار.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي وجه عدة رسائل للمستثمرين وأولها توجيهه الشكر لرجال الأعمال والمستثمرين في مصر، الثانية تعاون الدولة مع رجال الأعمال للقضاء على المعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال.

وتابع أحمد موسى، أن الرسالة الثالثة تمثلت في تذليل العقبات أمام المستثمرين، والرابعة الانتهاء من العقبات التي تواجه رجال الأعمال خلال شهرين، والرسالة الخامسة هي فرصة عرض مشكلات رجال الأعمال بالمؤتمر الاقتصادي المقبل، والسادسة استعداد الدولة مع رجال الأعمال على تشجيعهم على بناء مدارس لعمل خريجيها بسوق العمل.

وأوضح موسى، أن رسائل الرئيس السيسي أكدت أن هذا الوطن لن ينهض بدون صناعة أو استثمار؛ وذلك بعد الانتهاء من مشكلات البنية التحتية بالدولة؛ تمهيدًا للنهوض بقطاع الصناعة، مضيفًا: «فيه أمل وفيه شغل بيتم في البلد؛ بنداري ليه فيه حسد؟».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «أحد المستثمرين إنتاجه 300 مليون دولار وقال عاوز أضاعف الإنتاج لـ 600 مليون دولار ويعمل في الملابس الجاهزة البرندات العالمية البدل إللي بـ 50 ألف جنيه وقميص بـ 7 آلاف و8 آلاف جنيه، والرئيس قاله مشاكلك إيه؛ قال للرئيس هتكلم في مؤتمر الاستثمار».

وتابع أحمد موسى: «أنا انبسطت شخصيًا، وكل الأسماء موجودة عندنا، ومستثمر أتكلم إننا بنصدّر فين، وآخر تكلم عن أن مصانعنا بتروح 60 أو 70 دولة من المناطق الحرة؛ وعاوزين أكتر من كدة، وزيارة الرئيس مهمة لأي حد بيشتغل في الاستثمار والصناعة».

وأشار موسى، إلى أن الرئيس وجّه بتنفيذ زيارات متتالية للمصانع؛ لافتًا إلى أنه تفقد المنتجين والمصريين والأجانب العاملين بالاستثمار في مصر، مستطردًا: «يا جماعة بلدنا فيها عشرات الآلاف من فرص العمل، وأحد أبر الشركات في العالم أصبح عندك في مصر».