4 ديسمبر 2022 20:31 11 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

التموين: طرح علب حلوى المولد النبوى عبر كأفة منافذ الوزارة

بوابة الكلمة

أعلن اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء طرح علب حلوي المولد في فروع دلتا ماركت التابعة للعامة لتجارة الجملة، وذلك تزامناً مع مولد النبوي الشريف.

وقال عبدالله، أنه يتم طرح كميات ضخمة من حلوي المولد في جميع الفروع الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي يصل عددها الي 1300 منفذ على مستوي الجمهورية.

من جانبه قال عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشؤون التجارية بالشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم ضخ 1500 علبة حلوي مولد في فرع دلتا ماركت الألفي، إضافة إلي ضخ كميات مماثلة في باقي الفروع التابعة للشركة والتي يصل عددها الي 450 فرع.

واضاف عبدالعزيز أنه يتم طرح حلوي المولد بأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلي 25٪، حيث يتم طرح علبة 1 كيلو بسعر ٦٥ جنيه، وعلبة 2 كيلو مشكل بسعر 135 جنيه، وعلبة 3 كيلو مشكلة بسعر 220 جنيه .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منفذ الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة في وسط البلد بالقاهرة، بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين و مسؤولي الشركة.

كان قد تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول طرح حلوى المولد النبوي الشريف بالمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها، والتي يصل عددها الى 1300 مجمع.

وافاد التقرير الوارد الي بضخ كميات كبيرة من حلوى ‏المولد بأسعار تبدأ من 65 جنيه للكيلو الواحد، و145 جنيه ‏للعبوة زنة 2 كجم، و 230 جنيه للعبوة زنة 3 كجم.

واشار ‏التقرير الوارد من الشركة القابضة للصناعات الغذائية انه يتم ‏ضخ كميات كبيرة من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية ‏لتلبية احتياجات المواطنين منها بهذه المناسبة.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون الوزير ان المصيلحي وجه ‏الشركة القابضة بضرورة توفير حلوى المولد بجودة عالية ‏للمواطنين.

واكد ان الشركة القابضة تواصل طرحها للكثير من ‏السلع الغذائية ايضاً بتخفيضات تصل الى 25% بالمجمعات الاستهلاكية عن السوق ‏الخارجي.