6 أكتوبر 2022 08:52 11 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

«متحدث الكنيسة»: الأجهزة المعنية تعاملت بجدية مع حادث « أبوسيفين».. والرئيس يتابع الحادث

بوابة الكلمة

قال المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، الأب موسى، إن حادث الحريق الذي نشب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وقع في صباح اليوم، الأحد، مشيرا إلى ان قداسة البابا تواضروس يتابع الموقف من اللحظات الأولى للحادث ويتابع لحظة بلحظة مع الأجهزة المعنية.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، في حديثه لقناة "الغد"، أن كافة الأجهزة المعنية في الدولة تحركت بشكل جاد للتعامل مع الموقف بعد وقوع الحادث الآليم، موضحا أن ما صدر من وزارة الصحة عن الإحصائيات الخاصة بالحادث هو إصابة 14 شخصا وفاة 41 شخصا.

ولفت المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع الحادث مع الأجهزة المعنية تطورات الحادث، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، أجرى اتصالا هاتفيا بقداسة البابا تواضروس، مقدما التعزية له في الوفيات التي نتجت عن الحادث والتأكيد على متابعة الأمر وتقديم أوجه التعاون .

وشدد المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، على دعم الكنيسة لأهالي الضحايا، مشيرا إلى أن الكنيسة معتادة على دعم أبنائها في كافة الظروف سواء نفسيا أو ماديا والآن يتم علم الترتيبات الخاصة بالجنازة وهو محل اهتمام الكنيسة.

وأشاد المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، بسرعة الاستجابة من الأجهزة المعنية، ومن وزارة الداخلية والحماية المدنية وسيارات الإسعاف، موضحا أن المستشفيات فتحت أبوابها والأجهزة تعاملت بجدية تامة في الأمر.

اندلع حريق في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وهرعت قواتُ الحمايةِ المدنيةِ للسيطرة عليه.

وكشفت وزارة الصحة المصرية عن نقل خمس وخمسين إصابة إلى المستشفيات بينما أشارت إلى أنه يتم حصر عدد الوفيات.

من جانبه قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطوراتِ الحادث ، ووجه كافةَ أجهزةِ ومؤسساتِ الدولة المعنية باتخاذ كلِ الإجراءات اللازمة، وبشكلٍ فوري للتعامل معه وآثاره وتقديمِ كافةِ أوجه الرعايةِ الصحية للمصابين.