7 أغسطس 2022 17:28 10 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

برلماني: قناة السويس الجديدة أهم إنجاز اقتصادي للرئيس السيسي

بوابة الكلمة

أكد النائب حسن خليل، عضوم مجلس النواب عن دائرة إدفو بمحافظة أسوان، أن مشروع قناة السويس الجديدة أهم إنجاز اقتصادي للرئيس عبد الفتاح السيسي.


وذلك لما له من أهمية اقتصادية، حيث وفر فرص العمل للشباب، وخلق مناخ جذاب للمستثمرين من أجل الاستثمار في المنطقة الاقتصادية اللوجستية للقناة.


وأضاف، عضو مجلس النواب، تعتبر قناة السويس الجديدة هدية الرئيس السيسي للمصريين والعالم كله، حيث وفر سرعة التقاطر والعبور إلى 11 ساعة فقط.


كما زاد التعميق داخل القناة مما جعلها تستقبل عددا كبيرا من السفن العملاقة التي تزن ما يفوق حمولتها 230 طن، وهذا إنجاز أخر يضاف لرصيد الرئيس السيسي والذي كان مصرا على تنفيذها رغم اعتراض الكثيرين عليها، معتقدين أن ليس لها جدوي اقتصادية.


وتابع، النائب حسن خليل، أن الأيام نصرت الرئيس السيسي وأنه كان على حق في تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق «قناة السويس الجديدة».


وأوضح، نائب أسوان، أن الشعب المصري كل له فضل عظيم في إنشاء القناة، وذلك لوقوفه مع القيادة السياسية ماديا ومعنويا من أجل استكمال انشائها رغم الضغوط الاقتصادية القاسية التي كان يعانيها.


وقدم النائب حسن خليل، التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري العظيم على ما بذلوه من أجل هذا الممر المائي العملاق حتى تم افتتاحه أمام العالم، والذي انبهر من جماله وسرعة تنفيذه بهذا الشكل المتقن.

برلماني: قناة السويس الجديدة أهم إنجاز اقتصادي للرئيس السيسي