9 أغسطس 2022 07:44 12 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

محلل عسكري: القوة البحرية الأمريكية تتفوق على نظيرتها الصينية

بوابة الكلمة


استبعد العميد خليل الحلو، المحلل العسكري، اندلاع أي عمل عسكري بين الأسطول السابع الأمريكي والقوات البحرية الصينية، بسبب زيارة بيلوسي لتايوان.
وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن 21 طائرة صينية حلقت في مضيق تايوان ولم تدخل إلى الأراضي التايوانية.
وأضاف العميد خليل الحلو، المحلل العسكري، أن الصين غاضبة جدا من زيارة بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان .
وأوضح أن عدد سكان تايوان 26 مليون نسمة ولها جيش مستعد بشكل دائم لأي مواجهة، والصين غير جاهزة لعمل إنزال عسكري في الوقت الحالي.
وواصل العميد خليل الحلو، المحلل العسكري، حديثه موضحا أنه إذا حدثت أي مواجهة لن تكون بين الصين وتايوان فقط وإنما ستتدخل اليابان .
وأكد أن روسيا الآن غارقة في أوكرانيا ولن تدعم الصين في موقفها من تايوان؛ حيث إن روسيا تعاني من أزمة اقتصادية ودخلت في حرب عسكرية مع أوكرانيا، والصادرات الصينية انخفضت بسبب ضعف الإقبال العالمي على الاستيراد
وأشار العميد خليل الحلو، المحلل العسكري، إلى أن القوة البحرية الأمريكية تفوق نظيرتها الصينية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لن تقوم بأي عملية عسكرية ضد الصين.
وأردف أن الولايات المتحدة الأمريكية تسيطر منذ الحرب العالية الثانية على البحار والمضايق على مستوى العالم، مضيفا أن الحروب الآن في العالم تؤدي إلى أزمات اقتصادية واجتماعية
وأشار إلى أن الصين منذ عقدين أصبحت القوة الاقتصادية الأولى في العالم، وبكين أعدت قوات بحرية لتصبح في المركز الثاني عالميا بعد أمريكا، وهناك عشرات الجزر في بحر الصين تحولت إلى قواعد عسكرية صينية.
واستطرد أن أمريكا تحاول إحداث توازن قوي في قارة آسيا بعد صعود قوة الصين، وواشنطن تعهدت بحماية تايوان ولن تنزلق الصين في مواجهة عسكرية معها.

محلل عسكري القوة البحرية الأمريكية تتفوق على نظيرتها الصينية