9 أغسطس 2022 09:38 12 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

فيديو.. 2022 عام حزين لنادي أهلي جدة العريق.. كيف هبط للدوري الأدنى؟

بوابة الكلمة

قبل 6 أعوام كان أهلي جدة يحتفل بلقب الدوري الثالث في موسم تاريخي جعله النادي الوحيد الذي يجمع الثلاثية، تلك الأفراح تحولت الآن إلى كابوس، بعد أن هبط الفريق العريق إلى الدرجة الأدنى في الدوري للمرة الأولى فى تاريخه.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى صدمة وحسرة وغضب سيطرت على جماهير الفريق، خاصة أن المؤشرات كانت تشير إلى المصير المرتقب.

الفريق احتل المركز قبل الأخير وفشل في الفوز بآخر 6 مباريات، وفي نهاية المطاف هبط بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان بتعادل مع فريق الشباب في المباراة الأخيرة.

لاعبو الفريق والجماهير دخلوا في نوبة بكاء بسبب ما جرى حيث دخل الفريق إلى النفق المظلم في ظل صعوبات المالية التي يعيشها، وبعد هبوطه إلى الدرجة الأدنى سيفقد الفريق عددا من نجومه.

أهلى جدة الملقب بقلعة الكؤوس واحد من مؤسسي الدوري السعودي، والذي تأسس عام 1937 وتمت تسميته تيمنا باسم الناد الأهلي المصري.

هبوط أهلي جدة يعني أن ديربي مدينة جدة سيتوقف على الأقل لعام واحد للمرة الأولى من انطلاقه قبل 65 عاما.

وتوج فريق الهلال السعودي، بلقب الدوري، بعد أن نجح في تخطي فارق النقاط مع فريق اتحاد جدة الذي كان متصدرا للدوري السعودي بفارق 16 نقطة، ليحقق المعجزة وتوج بلقب الدوري بعد أن فاز أمس الإثنين على فريق الفيصلي السعودي في ختام مباريات الدوري.

2022 عام حزين لنادي أهلي جدة العريق كيف هبط للدوري الأدنى