7 أغسطس 2022 17:50 10 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

بالفيديو.. باحث: نسبة الفقر زادت حول العالم بسبب الحرب في أوكرانيا وستنعكس على النمو الاقتصادي العالمي

بوابة الكلمة


قال الباحث الاقتصادي الدكتور كامل وزنة، إن نسبة الفقر زادت حول العالم بسبب الحرب في أوكرانيا، لافتا إلى أنها ستنعكس على النمو الاقتصادي العالمي.

وتطرق الباحث الاقتصادي، خلال حديثه لقناة "الغد"، إلى زيادة نسبة الفقر في العالم ومشكلة الأمن الغذائي نتيجة الحرب الروسية - الأوكرانية، مؤكدا أن تداعيات الحرب سيكون لها آثار سلبية على زيادة الفقر والأمن الغذائي وارتفاع التضخم والقيمة الشرائية في الدول الأوروبية وأمريكا.

وأشار الباحث الاقتصادي، إلى أن الأموال التي رصدت لمواجهة مثل هذه المشكلات لا تكفي لمواجهة الفقر على مستوى العالم، مشددا على ضرورة إيجاد إجراءات فعالة على أرض الواقع لمواجهة أزمات الأمن الغذائي ودعم المحروقات بعد ارتفاع أسعارها نتيجة الحرب وتوقيع العقوبات على موسكو.

وأكد الباحث الاقتصادي، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اقترح ضرورة رفع العقوبات عن دول مثل إيران وفنزويلا، لمواجهة أزمة المحروقات بعد الأزمة الروسية، لافتا إلى أن هناك دولا في الشرق الأوسط بدأت تشعر بخطورة أزمة الأمن الغذائي.

ويختتم قادة مجموعة السبع اليوم قمة معنية بتعزيز الدعم لأوكرانيا ومحاولة الوصول إلى حلول للتخفيف من أزمة الغذاء العالمية.

هيمنت حرب أوكرانيا على جدول أعمال قمة مجموعة السبع تعقد في جنوب ألمانيا، والتي انضم إليها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر تقنية الفيديو وواشنطن تكشف عن تشديد العقوبات على موسكو.

من جانبه حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قادة دول مجموعة السبع على "بذل أقصى الجهود" لإنهاء الحرب في بلاده قبل نهاية العام، كما أفادت مصادر داخل قمة المجموعة المقامة في قصر إلماو في ألمانيا.

باحث: نسبة الفقر زادت حول العالم بسبب الحرب في أوكرانيا وستنعكس النمو الاقتصادي العالمي