9 أغسطس 2022 09:21 12 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية

بوابة الكلمة


تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية 2022 وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بحضور الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء اللجنة العليا للجائزة.

قالت عبد الدايم في كلمتها: نلتقي في مناسبةٍ خاصةٍ وهامة احتفاءً بمبدعي مصرَ الصغار، سيتمُ الإعلانُ عن أسماءِ الفائزينَ بجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغير في دورتِها الثانيةِ لعامِ ٢٠٢٢.... هذه الجائزةُ المتميزةُ والفريدةُ من نوعِها التي خصصتها مصرُ للأطفالِ والنشءِ للمرةِ الأولى، في تجسيدٍ واضحٍ لاهتمامِ الدولةِ بهم ورعايتِها لهم، وتقديراً منها لموهبتِهم وإبداعِهم... ونحنُ نعتزُ ونشرُفُ أن تقامَ هذه الجائزةُ تحتَ رعايةِ كريمة من السيدةِ الفاضلة/ انتصار السيسي قرينة فخامة السيد رئيس الجمهورية.


و تابعت عبد الدايم في هذا العامِ، ومنذُ الإعلانِ عن الجائزةِ في بدايةِ يناير الماضي وحتى إغلاقِ بابِ التقدمِ في نهايةِ مارس.. تقدمَ لها أكثرُ من ٢٥٠٠ مبدع صغير من كافةِ أقاليمِ مصرَ ومحافظاتِها، وتمَ قبولُ أعمالِهم دونَ أيِ تمييز، .. ليدخلوا في منافسةٍ شريفةٍ في مجالاتِ الآدابِ والفنونِ والابتكاراتِ العلميةِ بكلِ الفروعِ التي اشتملَ عليها إعلانُ الجائزة..
....

وبهذه المناسبة، يسرُني أن أُعلنَ عن إقامةِ حفلٍ لتكريمِ المْبدعينَ الصغار الفائزين بالجائزةِ في دورتِها الثانيةِ في شهرِ سبتمبر القادمِ بإذنِ اللهِ بدارِ الأوبرا المصرية


كما يُسعدني أيضًا أن أُعلِنَ عن تنظيمِ الدورةِ الثالثةِ لجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغيرِ خلالَ شهرِ أكتوبرِ القادمِ في الفروعِ الجديدةِ والتي سيتمُ الإعلانُ عنها قريباً.

إعلان أسماء ا لفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير دورتها الثانية